عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حان وقت إنهاء الدراما الحزبية".. بايدن يؤكد للديمقراطيين بمواصلة الترشح للانتخابات الرئاسية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

رغم الدعوات المتوالية من قبل عدد من الديمقراطيين الذي يطالبون الرئيس الأمريكي  جو بايدن التنحي والانسحاب من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر القادم، إلا أن بايدن لديه وجهة نظر أخرى ويرى أنه مناسب لمنصب الرئاسة والفوز بكرسي البيت الأبيض رغم الهفوات وزلات اللسان التى وقع فيها سواء خلال المناظرة مع غريمه الجمهوري دونالد ترامب أو بعدها والتصريحات التى يدلى بها و تزيد من الطين بلة وتقلل من شعبيته وتنعكس على نتائج الاستطلاعات.

بايدن: حان وقت إنهاء الدراما الحزبية ولن انسحب من الانتخابات

وفي رسالة لـ بايدن إلى الديمقراطيين دعا إلى "إنهاء الدراما داخل الحزب التي مزقت الديمقراطيين حول ما إذا كان يجب عليه البقاء في السباق".

الرئيس الأمريكي جو بايدن

بايدن: لدي مهمة واحدة هزيمة ترامب

وكتب بايدن في الرسالة المكونة من صفحتين أن "مسألة كيفية المضي قدمًا كانت مطروحة بشكل جيد منذ أكثر من أسبوع الآن. وحان الوقت لإنهائها". وشدد على أن الحزب لديه "مهمة واحدة، وهي هزيمة المرشح الرئاسي المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر".

كما قال بايدن في الرسالة: "أمامنا 42 يومًا حتى المؤتمر الديمقراطي و119 يومًا حتى الانتخابات العامة. أي ضعف في العزيمة أو افتقار إلى الوضوح بشأن المهمة المقبلة.. لقد حان الوقت للتجمع معًا والمضي قدمًا كحزب موحد وهزيمة دونالد ترامب".

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" أن حملة بايدن أرسلت الرسالة إلى المشرعين الديمقراطيين أثناء عودتهم إلى واشنطن بعد عطلة الرابع من يوليو.

وفي وقت سابق، علق الرئيس الأمريكي جو  بايدن عن سبب ضعف أدائه في المناظرة أمام منافسه الجمهوري والرئيس الأسبق دونالد ترامب يوم الخميس الماضي.

وقال بايدن إن:" طاقم حملته نصحه بأخذ قسط من الراحة قبل بدء المناظرة ولكني لم أمتثل لهذه النصيحة، مما تسبب في ضعف أدائي أمام ترامب".

وأضاف الرئيس الأميركي "كنت مرهقا وكدت أنام على المسرح"، وعزا سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب إلى الإرهاق الناجم عن السفر.

وفي السياق ذاته، قال المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إنه "لا ضرورة لخضوع الرئيس بايدن لـ"اختبار معرفي"، مؤكدة أن:" الإدارة الأميركية لا تخفي أي معلومات في ما يتّصل بحالته الصحية". وذلك بعد أن أثيرت تساؤلات حول وضعه الصحي.

بايدن يعاني تدهورا معرفيا منذ آخر 6 شهور

وفي وقت سابق، كشف الصحفي الأمريكي كارل برنستين، أن الرئيس جو  بايدن كان يعاني خلال الأشهر الستة الماضية من تدهور معرفي ملحوظ.

وتعقيباً على المناظرة، قال كارل برنستين، خلال برنامج "ليلة الاثنين" على سي إن إن الإخبارية الأميركية أن: "الرئيس بايدن خلال الأشهر الـ 6 الماضية، كان يعاني من تدهور معرفي وعجز جسدي ملحوظ".

تابع موقع تحيا مصر علي