عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جريمة ضد إنسانية.. استهداف إسرائيلي لمخيم البريج بغزة ومقتل 9 أطفال

أطفال غزة - ارشيفية
أطفال غزة - ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الثلاثاء، بارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف  مخيم البريج بوسط قطاع غزة، إلى 9 أطفال وإصابة آخرين، ويأتي ذلك فيما يواصل مسلسل الاستهتار الإسرائيلي واستهداف المدنيين بشكل عشوائي وهيستري في قطاع غزة وسط شجب وإدانات دولية ومطالبات فورية لوقف الحرب في غزة.

استهداف إسرائيلي لمخيم البريج بغزة ومقتل 9 أطفال وإصابة آخرين

وذكرت الوكالة  الفلسطينية نقلاً عن مصادر محلية أن:" إسرائيل استهدفت تجمعاً في المخيم ما أدى إلى سقوط الأطفال وإصابة آخرين بجروح".

أطفال مصابين جراء القصف الإسرائيلي بغزة - وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

 ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 38243 قتيلا

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم أن:" الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيد و 130 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت الصحة الفلسطينية في بيان:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 38243 شهيد و 88033 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.. ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح بغزة

وفي وقت سابق من اليوم قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية، وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بمقتل عدد من المواطنين، وأصيب آخرون جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح الفلسطينية، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربيّ مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.

وتحدثت مصادر صحية في المستشفى المعمداني، عن أن جيش الإسرائيلي أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.

وقالت المصادر إن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة مما عرضهم لخطر جسيم.

يأتي ذلك فيما أكد  مصدر رفيع المستوى، استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمنى المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية لمحاولة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب المستعرة في المدينة الفلسطينية للشهر العاشر على التوالي.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوي قوله:" استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمنى المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف".

تابع موقع تحيا مصر علي