عاجل
السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة ورفح الفلسطينية ودير البلح

غزة
غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية، وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

استهداف منزل بدير البلح

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

قصف مدفعي إسرائيلي

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح الفلسطينية، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربيّ مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.

وتحدثت مصادر صحية في المستشفى المعمداني، عن أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.

وقالت المصادر إن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة مما عرضهم لخطر جسيم.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,193 فلسطينيًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

انتشال جثث 3 شهداء

قالت الخدمات الطبية الفلسطينية إنه تم انتشال 3 شهداء و3 مصابين جراء قصف إسرائيلي على منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

كما أفادت بانتشال طفل وعدد من الجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي على منزل في شارع النفق بمدينة غزة.

قطاع غزة أصبح غير صالح للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي

قال المفوض العام لوكالة  الأونروا  فيليب لازاريني أن قطاع غزة أصبح غير صالح للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة الفلسطينية، مشيراً إلى أن جيل بأكمله قد يحرم من التعليم في غزة بعد تدمير معظم المدارس.

المفوض العام لأونروا: جيل بأكمله قد يحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس

وأضاف لازاريني خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مع وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي أنه:"لا بديل عن الوكالة بشأن تقديم الخدمات التعليمية للفلسطينيين في قطاع غزة.. وجيل بأكمله قد يحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس".

وأوضح المفوض العام لأونروا أن:" 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع في ظل عدم وجود مكان آمن بقطاع غزة"، مشيراً إلى أن:" الوكالة تتعرض لحملة تستهدف تفكيكها وتقويض دورها في قطاع غزة .. فمؤسساتنا كانت هدفا للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة".
المفوض العام لأونروا: 200 موظف لدينا قتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكد لازاريني خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر أن: "الوكالة ستبدأ بالتركيز على إعادة الاستثمار في الأنشطة التعليمية والرعاية الصحية الأولية بقطاع غزة".

واصفاً مدى تدهور الأوضاع في القطاع الفلسطيني، قائلاً أن: "غزة أصبح غير ملائم للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل".

ودعا المسؤول الأممي إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين وتقديم المساعدات الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي