عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتشال 3 شهداء ومصابين جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة

غزة
غزة

قالت الخدمات الطبية الفلسطينية إنه تم انتشال 3 شهداء و3 مصابين جراء قصف إسرائيلي على منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

كما أفادت بانتشال طفل وعدد من الجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي على منزل في شارع النفق بمدينة غزة.

قطاع غزة أصبح غير صالح للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي

قال المفوض العام لوكالة  الأونروا  فيليب لازاريني أن قطاع غزة أصبح غير صالح للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة الفلسطينية، مشيراً إلى أن جيل بأكمله قد يحرم من التعليم في غزة بعد تدمير معظم المدارس.

المفوض العام لأونروا: جيل بأكمله قد يحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس

وأضاف لازاريني خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مع وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي أنه:"لا بديل عن الوكالة بشأن تقديم الخدمات التعليمية للفلسطينيين في قطاع غزة.. وجيل بأكمله قد يحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس".

وأوضح المفوض العام لأونروا أن:" 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع في ظل عدم وجود مكان آمن بقطاع غزة"، مشيراً إلى أن:" الوكالة تتعرض لحملة تستهدف تفكيكها وتقويض دورها في قطاع غزة .. فمؤسساتنا كانت هدفا للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة".
المفوض العام لأونروا: 200 موظف لدينا قتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكد لازاريني خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر أن: "الوكالة ستبدأ بالتركيز على إعادة الاستثمار في الأنشطة التعليمية والرعاية الصحية الأولية بقطاع غزة".

واصفاً مدى تدهور الأوضاع في القطاع الفلسطيني، قائلاً أن: "غزة أصبح غير ملائم للأطفال بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل".

ودعا المسؤول الأممي إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين وتقديم المساعدات الإنسانية.

وزير الخارجية: استخدام المجاعة سلاحا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي

وبدوره، أكد وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، أن مصر لن تسمح بإيجاد بديل عن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  الأونروا، مشدداً أن استخدام المجاعة سلاحا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي.

وقال وزير الخارجية أن:" دور الأونروا لا يقتصر على غزة وإنما الوكالة الأممية تعمل على معالجة شؤون الفلسطينيين فى الداخل والخارج.. فالأونروا أحد أهم وكالات الأمم المتحدة في ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية من انتهاكات".

وزير الخارجية: مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة

وأضاف بدر عبد العاطي أن:" عمل أونروا لا ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم.. واستخدام المجاعة سلاحا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي".

كما دعا الوزير بدر عبد العاطي المجتمع الدولي والأطراف المانحة بضرورة إعادة النظر في مسألة تمويل الوكالة، مشيراً إلى أن:" مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة".

وأكد وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، أن الرئيس السيسي دائماً ما يؤكد أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيراً إلى أن مستشفيات المصرية تستقبل عديدا من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية

وقال وزير الخارجية :"لا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية للقطاع"، لافتا إلى ضرورة  العمل بشكل جاد لتنفيذ حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967

وأكد الوزير بدر عبد العاطي أن:" الجهد المصري مستمر للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة"، مشيراً إلى أن:" الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية".

كما أكد وزير الخارجية أن:" القضية الفلسطينية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية"

تابع موقع تحيا مصر علي