عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"وعود كاذبة".. نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان هذه المناطق في غزة

نازحين مجبرون على
نازحين مجبرون على ترك منازلهم وخلفهم دبابات الجيش الإسرائيلي

وجه  الجيش الإسرائيلي نداء عاجل لسكان عدد من المناطق في قطاع غزة بسرعة إخلاء الفوري لتواصل العملية العسكرية في المدينة الفلسطينية، محذرة سكان من خطورة البقاء في هذه المناطق وذلك حرصاً (على سلامتهم) على حد وصفه.

تهجير قسري للفلسطينيين في غزة

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" نداء عاجل الى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق الصبرة، الرمال، تل الهوا والدرج في بلوكات 687, 688, 690, 693, 702, 703, 704, 705, 724, 725, 777, 783, 784, 835..من أجل أمنكم - عليكم الاخلاء بشكل فوري إلى مآوي دير البلح في المنطقة الإنسانية". 

وأرفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي البيان صورة للمناطق التي يطالب بسرعة إخلائها.

مقتل 38193 منذ بداية حرب غزة

وفي آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لحصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصلة لليوم الـ 276 على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق من اليوم:" الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيد و 75 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 38193 شهيد و 87903 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي..  ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

استكمال مفاوضات غزة

وعلى الصعيد السياسي، كشفت وسائل إعلام عبرية أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار سيترأس وفدا سيتوجه إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول وقف إطلاق النار "مؤقتاً" في قطاع غزة واتمام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وبحسب تقرير نشره موقع "والا" العبري، فإن بار سيشارك في محادثات في العاصمة المصرية بشأن اتفاق محتمل لهدنة الأسرى، بما في ذلك مناقشة أسماء الأسرى الأمنيين الفلسطينيين المقرر إطلاق سراحهم.

وكان رئيس الموساد ديفيد برنياع قد زار قطر الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يعود مرة أخرى هذا الأسبوع، حيث تم استئناف المفاوضات بشأن صفقة محتملة.

وأمس، كشف مصدر رفيع المستوى، أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الـ CIAإلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ ٩ أشهر في قطاع غزة.

وأشار مصدر رفيع المستوى، أن وفد اسرائيلي يضم مسئولين من كافة الاجهزة المعنية بمفاوضات الأسرى من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة وذلك لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي