عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعت مصطفى: مشروع ساوث ميد حقق مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه في ستة أيام عمل

مجموعه طلعت مصطفى
مجموعه طلعت مصطفى

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تحقيقها مبيعات وصلت إلى 340 مليار جنيه حتى أمس الإثنين الموافق 8 يوليو الجاري، مقارنة بنحو 47 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بزيادة 7 أضعاف.

مشروع ساوث ميد يحقق مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه في ستة أيام عمل

وأوضحت الشركة في بيان مرسل لـ البورصة المصرية يرصده تحيا مصر إن مشروع ساوث ميد حقق مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه في ستة أيام عمل فقط، مؤكدة أن تلك المبيعات تجعلها أسرع وأكبر شركة تحقيقًا للمبيعات لمشروع وخد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

بنان حقق مبيعات تقدر بنحو 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو الماضي

وأردفت، أن مشروعها في السعودية «بنان» حقق مبيعات تقدر بنحو 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو الماضي من هذا العام متفوقا على مستهدف مبيعات السنة الأولى في شهرين فقط. كان عام 2024.

ولفتت إلى أن قطاع الفنادق للمجموعة من المتوقع له أن يحقق إيرادات مجمعة أكثر من 300 مليون دولار.

وكان قال طلعت مصطفى، إن الدولة اتجهت لعمل تغيير استراتيجي لتعزيز الخدمات الساحلية من خلال جذب العديد من الشركات الاستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص، وهو ما يتضح من خلال الشراكة في مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.
وتابع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنه تم إقامة مشروع ساوث ميد على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية، لتصبح مصر واحدة من الدول الاستثمارية الكبرى في المنطقة، حيث يتم تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر، باستثمارات تبلغ نحو تريليون جنيه مصري، بما يعادل 21 مليار دولار أمريكي.

وأضاف هشام طلعت مصطفى، أن مشروع ساوث ميد يأتي كنموذج شراكة بين الدولة وشراكة مع القطاع الخاص بما يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع القطاع الخاص، فالاستثمار المحلي قادر على أن يضاهي المشروعات العالمية لخلق قيمة مضافة للناتج المحلي.

قيمة المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد

وأردف، تبلغ قيمة المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد 1.6 تريليون جنيه مصري، بما يعادل 35 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر قيمة مبيعات لمشروع عقاري في تاريخ مصر الحديث. 

تصريحات هشام طلعت مصطفى 

وسبق وأوضح: تم فتح باب الحجز أمس من 5 العصر حتى 5 الفجر، وتم تحقيق مبيعات بـ60 مليار جنيه، وهذا الرقم لم تسمع عنه المنطقة العربية في أي مشروع عقاري من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي