عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتحس بالنشاط .. 7 عادات صباحية افعلها يومياً

عادات صباحية
عادات صباحية

إن الروتين الصباحي المثالي من شأنه أن يعزز صحتك ويهيئك للنجاح لبقية اليوم من تجنب وسائل التواصل الاجتماعي إلى شرب الماء، هناك خطوات مختلفة يمكنك اتخاذها لإنشاء روتين صباحي يناسبك، سواء كنت من الأشخاص الذين يفضلون الصباح أم لا، فإن إنشاء روتين يعزز العافية أمر ضروري للحفاظ على الإنتاجية وتشجيع الكفاءة.

روتين صباحي يعزز صحتك 

ووفقا لموقع asna فإنه قدم مجموعة نصائح وعادات يمكنك فعلها يوميا للتخلص من الكسل والخمول وتساعدك على العمل بطريقة افضل، رصدها موقع تحيا مصر.

تجنب زر الغفوة

إن الضغط على زر الغفوة قد يكون ضارًا بروتينك الصباحي، فبينما قد تنوي الحصول على خمس دقائق إضافية فقط من النوم، فإن الضغط على زر الغفوة قد يتحول بسرعة إلى نصف ساعة.

 اشرب كوبًا كاملًا من الماء

الترطيب هو مفتاح صحتك ورفاهتك. شرب الماء هو عنصر أساسي في روتين الصباح الرائع لأنه عندما تشعر بالرضا، تصبح أكثر تركيزًا، ونتيجة لذلك، أكثر إنتاجية. 

احرص على اتباع روتين للحفاظ على ترطيب الجسم في الصباح عن طريق شرب كوب كامل من الماء عند الاستيقاظ، ومن الجيد أن تفعل ذلك قبل فنجان القهوة أو الشاي الصباحي لتجنب النسيان، كما يساعد ذلك في مكافحة أي جفاف يحدث بسبب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

استمتع بفنجان من القهوة أو الشاي

على الرغم من أن الحفاظ على رطوبة الجسم يعد جزءًا أساسيًا من الروتين الصحي، إلا أنك ترغب أيضًا في الاستمتاع بروتينك، وهذا من شأنه أن يجعل الاستيقاظ أسهل ويزيد من احتمالية الالتزام بروتينك.

وبالمثل، يمكنك أن تستغل هذا الوقت للتنفس بعمق ومنح نفسك بضع دقائق من اليقظة قبل أن تبدأ بقية روتينك.

قم بإعداد وجبة إفطار صحية

لتغذية إلهامك وبدء يومك بشكل صحيح، قم بإعداد وجبة إفطار صحية تحتوي على مكونات تجعلك تشعر بالسعادة، قد يكون تناول الطعام الصحي أسهل مما تظن، فتناول طبق بسيط من دقيق الشوفان أو عصير سريع التحضير قد يدعم صحتك دون الحاجة إلى الكثير من الوقت للتحضير. 

نظرًا لأن المهام مثل تحضير الطعام في منتصف النهار قد تؤثر على الإنتاجية، فمن الجيد أن تقوم بإعداد وجبات الطعام إذا كان لديك الوقت. خذ بضع دقائق إضافية في الصباح لجمع المكونات للغداء حتى تكون جاهزة للاستخدام عند حلول منتصف النهار.

قم بممارسة تمرين سريع

تشير البيانات إلى أن الأشخاص النشطين أكثر استرخاءً وروحهم المعنوية أفضل من الأشخاص غير النشطين، إن منع الاكتئاب هو مجرد أحد الفوائد العديدة لممارسة الرياضة - وتشمل المزايا الأخرى تعزيز النوم بشكل أفضل وزيادة الطاقة.

إعطاء الأولوية للمهام المهمة

انقل وقتك من وقتك الشخصي إلى وقتك المهني من خلال تخصيص وقت كل صباح لمراجعة مهامك اليومية وتحديد أولوياتها، يمكنك القيام بذلك باستخدام قائمة مهام أو مخطط شخصي.

حل الكلمات المتقاطعة

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى بضع لحظات إضافية في الصباح للشعور باليقظة والوعي، جرب حل الكلمات المتقاطعة. سيساعدك هذا على تسريع عقلك تدريجيًا لبدء يوم مثمر

تابع موقع تحيا مصر علي