عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيطول ويتقل .. فوائد ماسك العسل والموز للشعر

ماسك العسل والموز
ماسك العسل والموز للشعر

تسعى الكثير من الفتيات وخاصة المقبلات على الزواج للحصول على شعر صحي وفاتن، وغالبًا ما تتفوق المكونات الطبيعية على نظيراتها الاصطناعية، أحد هذه التركيبات القوية هو قناع العسل والموز. 

العسل والموز يعد هذا الثنائي الغني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات الطبيعية ليس فقط بتعزيز نمو الشعر ولكن أيضًا بتعزيز النعومة واللمعان، وذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

فوائد العسل للشعر 

هذا الإكسير الذهبي، الذي يُطلق عليه غالبًا رحيق الطبيعة، مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، يعمل العسل كمرطب، حيث يسحب الرطوبة إلى الشعر ويحبسه. 

كما يعرف موقع WebMD المرطب بأنه مواد تجذب الماء من الهواء أو من أعماق الجلد. كما أن له خصائص مطرية، تعمل على تنعيم بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى شعر أكثر لمعانًا ونعومة. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا في الحفاظ على فروة رأس صحية عن طريق منع القشرة والتهابات فروة الرأس الأخرى.

فوائد الموز للشعر 

حسب الدراسات، يعتبر الموز مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والفيتامينات، تعمل هذه العناصر الغذائية على تنعيم الشعر وحماية مرونته الطبيعية، مما يمنع الأطراف المتقصفة والتكسر. يحتوي الموز أيضًا على السيليكا التي تقوي الشعر وتعزز نموه عن طريق تحفيز فروة الرأس.

فوائد ماسك العسل والموز للشعر 

يعزز نمو الشعر: تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الموز، جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة الموجودة في العسل، على تحفيز بصيلات الشعر وتشجيع النمو.

يحسن مرونة الشعر: الزيوت الطبيعية الموجودة فيهموزاستعادة مرونة الشعر، ومنع التقصف والأطراف المتقصفة.

ترطيب عميق: خصائص العسل المرطبة تضمن احتفاظ شعرك بالرطوبة، مما يبقيه رطبًا وناعمًا.

يعزز اللمعان: تعمل طبيعة العسل المطرية على تنعيم بشرة الشعر، مما يؤدي إلى لمعان طبيعي وصحي.

صحة فروة الرأس: تساعد خصائص العسل المضادة للميكروبات في الحفاظ على فروة رأس صحية، مما يقلل من القشرة والتهيج

طريقة ماسك العسل والموز 

ابدأ بتقشير الموز وهرسه جيداً في وعاء حتى يشكل معجوناً ناعماً، تأكدي من عدم وجود كتل حتى لا تعلق في شعرك.

أضيفي العسل إلى الموز المهروس واخلطيهم جيداً، إذا كنت تستخدم زيت الزيتون، أضفه في هذه المرحلة، يضيف زيت الزيتون المزيد من التغذية واللمعان، مما يجعل القناع أكثر 

قسمي شعرك إلى أقسام ثم ضعي القناع من الجذور إلى الأطراف، تأكد من أن كل خصلة مغلفة بالخليط، يمكنك استخدام فرشاة أو أصابعك للتطبيق.

دلكي فروة رأسك بلطف بحركات دائرية لبضع دقائق، وهذا يساعد على التحفيزالدورة الدموية ويعزز فعالية القناع.

قومي بتغطية شعرك بغطاء دش أو غلاف بلاستيكي واتركي القناع لمدة 20-30 دقيقة، وهذا يسمح للعناصر الغذائية بالتغلغل بعمق في شعرك وفروة رأسك

تابع موقع تحيا مصر علي