عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوائد زيت اللوز للشعر .. هيعالج التقصف ويخلصك من القشرة

زيت اللوز للشعر
زيت اللوز للشعر

يتأثر الشعر بعدة عوامل خارجية  مثل التلوث وأشعة الشمس وعادات نمط الحياة السيئة والغبار الموجود في البيئة تجعله أكثر عرضة للتلف، مما يسبب التقصف.

 يلجأ العديد من الأشخاص بعد ذلك إلى العلاجات المنزلية لتنشيط شعرهم، وإعادة الحياة إلى شعرهم الباهت وأحد هذه العلاجات الشائعة الاستخدام هو زيت اللوز، يمكنك معرفة الوصفة خلال التقرير التالي على موقع تحيا مصر.

فوائد زيت اللوز للشعر

هناك فوائد مختلفة لاستخدام زيت اللوز للشعر، عند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يساعد الشخص في حل عدد كبير من مشاكل الشعر، بما في ذلك الشعر الهش والجفاف وفقدان المرونة وغير ذلك الكثير. 

يُظهر زيت اللوز خصائص مضادة للالتهابات والتصلب وتعزز المناعة وقد تم استخدامه منذ فترة طويلة  للتخفيف من الأمراض الجلدية بما في ذلك الصدفية والأكزيما. 

يلطف الشعر الجاف

يساعد زيت اللوز، كونه مرطبًا، على الاحتفاظ بالرطوبة في فروة الرأس، مما يجعل خصلات الشعر أكثر رطوبة، يبدو الشعر الجاف خشنًا وأكثر عرضة للتكسر، فتدليك زيت اللوز على الشعر يمكن أن يساعد في ترطيب شعرك، مما يجعله أكثر نعومة وسهل التصفيف.

يحمي الشعر من الشمس 

يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بشعرك بأكثر من طريقة، فالتعرض المفرط لأشعة الشمس للشعر يسبب تلفًا لألياف الشعر ويؤدي أيضًا إلى ضعف هيكلي في جذع الشعرة.

 علاوة على ذلك، فإنه يسبب أيضًا فقدان البروتين في الشعر، مما يؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته، ليس هذا فحسب، بل إن التعرض لأشعة الشمس يؤدي أيضًا إلى فقدان صبغة الشعر، مما يؤدي إلى الشيب المبكر للشعر.

علاج قشرة الشعر

تشير الأدلة إلى أن استخدام زيت اللوز الحلو على الشعر يمكن أن يساعد في علاج القشرة والوقاية منها، وذلك بفضل خصائصه المغذية للشعر. قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لزيت اللوز أيضًا على تهدئة حكة فروة الرأس ومحاربة القشرة السيئة والعنيدة...

منع تكسر الشعر

الحفاظ على مرونة الشعر مهم لمنع تكسر الشعر، يحدث فقدان المرونة في الغالب في الشعر الجاف، مما يؤدي إلى شعر هش وأكثر عرضة للتكسر..

تابع موقع تحيا مصر علي