عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. السيطرة على حريق هائل في ورشة صيانة يخوت بـ الغردقة

حريق ورشة صيانة اليخوت
حريق ورشة صيانة اليخوت في الغردقة

اندلع حريق هائل في الغردقة داخل ورش صيانة اليخوت واللنشات السياحية في منطقة الميناء في الغردقة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حريق الغردقة.

تفاصيل اندلاع حريق هائل داخل ورشة تصنيع يخوت

حيث نجحت الأجهزة الأمنية ووحدات الحماية المدنية في الغردقة في السيطرة على حريق اندلع داخل ورشة لصيانة وتصنيع اليخوت في الغردقة وتم تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران من جديد.

تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر بلاغاً عاجلاً باندلاع الحريق في المنطقة المجاورة لميناء الغردقة هرعت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد إلى باقي المراكب والمعدات الموجودة في الورشة.

السيطرة على حريق ورشة اليخوت في الغردقة

على الفور انتقلت فرق الحماية المدنية في الغردقة إلى موقع البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده وتوسعه إلى الميناء، وقبل أن يصل إلى باقي المراكب والمعدات في الورشة، ونجحت الفرق في إخماد الحريق بشكل كامل وتأمين المنطقة المتضررة.

أسفر حريق الغردقة عن احتراق مركبين كانا يخضعان لأعمال الصيانة، مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات بشرية سوى اختناقات بسيطة لبعض المتواجدين، بفضل الجهود السريعة والفعالة لقوات الدفاع المدني.

إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق ورشة اليخوت في الغردقة

فيما تواصل الجهات المعنية تحقيقاتها لمعرفة أسباب اندلاع الحريق والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في حريق الغردقة كما يتم حالياً حصر الأضرار المادية التي خلفها الحريق والعمل على تعزيز إجراءات السلامة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وتوجه اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، إلى موقع حريق لانشات الغردقة لمتابعة عمليات الإطفاء بنفسه، برفقة اللواء محى الدين سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، وقد تم إرسال عدد كبير من سيارات الإطفاء للتعامل مع الوضع والسيطرة على الحريق منذ الدقائق الأولى لتلقي البلاغ.

ونتج عن حريق ورشة صيانة اليخوت في الغردقة إصابة 3 أشخاص باختناقات، وتم نقلهم إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي الإسعافات الأولية، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي