عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر رفيع المستوى: رئيس الاستخبارات الأمريكية ووفد إسرائيلي في القاهرة لاستنئاف مفاوضات الهدنة خلال ساعات

تحيا مصر

صرح مصدر رفيع المستوى، أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الـ CIA إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ ٩ أشهر في قطاع غزة.

وأشار مصدر رفيع المستوى، أن وفد اسرائيلي يضم مسئولين من كافة الاجهزة المعنية بمفاوضات الأسرى من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة وذلك لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقطاع.

مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات

أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، يوم الأحد، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في  النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

مصر: نطالب إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بغزة

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" ندين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم".

وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

16 قتيل و50 إصابة في استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي النازحين 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بقيام الجيش الإسرائيلي استهداف مدرسة تأوي النازحين في وسط قطاع غزة.

وقالت الصحة الفلسطينية في بيان:" ارتكب الاحتلال مجزرة بشعة بحق المواطنين النازحين باستهدافه  لمدرسة تأوي نازحين بالنصيرات،حيث وصل مستشفى شهداء الاقصى 16 شهيد و 50 اصابة نتيجة هذا الإستهداف".

وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أمس بشنه هجوم على مجمع مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا في وسط قطاع غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي افيخاي ادرعي في بيان:" هاجم (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا في وسط قطاع غزة والتي أستخدمت كمقر قيادة لحماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي