عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشهر أكلات الدول العربية للاحتفال برأس السنة الهجرية .. حلو وحادق

أكلات رأس السنة الهجرية
أكلات رأس السنة الهجرية

يلتقي بعض الأشخاص بأصدقائهم وأقاربهم لمشاركة فرحة الأعياد، ومن أبرزها رأس السنة الهجرية، والطعام هو جزء لا يتجزأ من احتفالات رأس السنة الهجرية، حيث تقوم الأمهات لتحضير مجموعة متنوعة من الأطباق في المنزل ويقدمونها لضيوفهم ويستمتعون بها مع أفراد الأسرة. 

أكلات رأس السنة الهجرية

ورصد موقع تحيا مصر أكلات يتم تقديمها على موائد الطعام حول العالم في رأس السنة الهجرية.

كباب الدجاج 

كباب الدجاج من الأطعمة اللذيذة التي يتم تحضيرها باستخدام الدجاج المفروم المخلوط بالبهارات، ويتم طهيها على نار هادئة باستخدام الفحم أو السخان الكهربائي.

 هذا الطبق غير النباتي ينجح دائمًا في إيجاد مكان له في قائمة احتفالات رأس السنة، كباب السيخ، وكباب الشامي، وكباب الدونر هي بعض من أكثر أنواع الكباب شعبية التي يستمتع بها الناس خلال المهرجانات والمناسبات الخاصة في الامارات.

كباب الدجاج 

الحليم 

الحليم هو طبق شعبي آخر يتم تقديمه خلال رأس السنة الهجرية، وعلى عكس الكباب، يستغرق هذا الطبق وقتًا أطول ويتطلب تحضيرًا متقنًا يتم تحضير الحليم بالدجاج المفروم والتوابل والعدس، مما يجعله طبقًا مثاليًا للاحتفالات الخاصة مثل عيد الفطر ورمضان ورأس السنة الهجرية.

حليم الدجاج 

الأرز باللبن

أما الأمهات المصريات يحبون تقديم اطباق الارز باللبن وأم علي بالمكسىرات للاحتفال برأس السنة الهجرية، ويقومون بالتبادل مع الجيران، كما يمكن تقديم البعض الآخر البسبوسة بالقشطة البلدي.

الأرز باللبن 

السمبوسة 

وتعد السمبوسة من أشهر الأكلات أو المقبلات التي تقدم على موائد الطعام في رأس السنة الهجرية خاصة في البلاد العربية ومن أبرزها لبنان وسوريا ومصر والسعودية.

السمبوسة 

الكسكسي

وايضا الكسكسي من أبرز الاكلات التي تقدم في البلاد العربية للاحتفال برأس السنة الهجرية، يوجد بعض البلاد التي تقدم الكسكسي بطريقة حادقة كوجبة غداء مثل المغرب، ويوجد بعض البلاد التي تقدمها بطريقة حلوى مثل مصر.

الكسكسي الحلو

هلال شهر المحرم 

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الخامس من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا.


وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السادس من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا.

تابع موقع تحيا مصر علي