عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة اللاعب أحمد رفعت إثر أزمة قلبية| تفاصيل جديدة يكشفها الطبيب جمال شعبان

أحمد رفعت
أحمد رفعت

توفي اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة خلال مشاركته في إحدى مباريات الدوري الممتاز. 

وكشفت الفحوصات الطبية التي أجريت له عن انسداد في الشريان التاجي الأوسط، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل سريع. 

رحيل اللاعب أحمد رفعت بعد أزمة قلبية 

وعلى الرغم من جهود الأطباء لإنقاذه، إلا أن القدر لم يمهله، ليرحل عن عالمنا تاركاً وراءه الكثير من الحزن والأسى بين زملائه ومحبيه.

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، عن تفاصيل جديدة حول وفاة لاعب مودرن سبورت، أحمد رفعت، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت بعد تعرضه لمضاعفات قلبية خطيرة.
وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز عبر برنامج "أنا وهو وهي" على قناة صدى البلد، أوضح جمال شعبان، أن اللاعب أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية حادة أثناء مشاركته في مباراة بالدوري الممتاز، حيث سقط مغشياً عليه في الملعب وفقد الوعي لمدة ساعتين تقريباً. 

اللاعب لم يكن يعاني من إجهاد أو نتيجة شربه للقهوة 

وأكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، أن الأزمة القلبية كانت نتيجة انسداد في الشريان التاجي الأوسط، مشيراً إلى أن اللاعب لم يكن يعاني من إجهاد أو نتيجة شربه للقهوة. 
وأضاف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، أن الأطباء تمكنوا من إعادة النبض إلى قلبه بعد إجراء قسطرة تشخيصية وتركيب دعامة.
وتابع الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، انه بحضور خبير أجنبي، تم فتح الشريان وتركيب الدعامة مما أعاد النبض إلى القلب بصورة طبيعية، وتم وضع جهاز مراقبة لمتابعة حالة اللاعب بشكل مستمر، ورغم التحسن المؤقت في حالة عضلة القلب، أُجلت زراعة جهاز الصدمات لحين استقرار الحالة.
وفي السياق نفسه أشار الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، إلى أن التاريخ الوراثي للاعب لم يكن في صالحه، حيث توفي والده بنفس الطريقة نتيجة أزمة قلبية، و كما كشفت الفحوصات عن مشكلة في الكوليسترول وانسداد في الشرايين.

حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، من خطورة تناول مشروبات الطاقة، الأكل السريع، والمكملات الغذائية، مشيراً إلى تأثيرها السلبي على صحة القلب.

تدهور مفاجيء في حالة اللاعب وجلطة في القلب 

رغم رغبة اللاعب في العودة إلى مسيرته الرياضية، إلا أن حالته الصحية تدهورت مجدداً، مما أدى إلى حدوث جلطة قلبية حادة تسببت في وفاته. 
وأضاف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، أن جميع محاولات الأطباء لإنقاذ اللاعب باءت بالفشل.

في ختام حديثه، نعى الدكتور جمال شعبان، اللاعب أحمد رفعت، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
رحيل اللاعب أحمد رفعت كان صدمة كبيرة لعالم الرياضة ولكل من عرفه، وتُذكّرنا هذه الحادثة بأهمية العناية بالصحة القلبية والانتباه للأعراض المبكرة التي قد تنذر بمشاكل خطيرة، ونسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي