عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: باقي في السباق الرئاسي وسأفوز مجددا بالانتخابات الرئاسية

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة إنه سيبقى في السباق الرئاسي، مضيفا أنه سيفوز مجددا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

لن يسمح لمناظرة أن تمحو سنوات من العمل

وقال الرئيس الأمريكي أنه لن يسمح لمناظرة أن تمحو سنوات من العمل، في إشارة إلى المطالبات التي تعددت خلال الأيام القيلة الماضية بتنحيه عن الترشح، والتي أعقبت مناظرته أمام المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية والرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بايدن إلى أن دونالد ترامب مجرم وهو أكبر الكاذبين.

بديل جو بايدن

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن عضو مجلس الشيوخ مارك وورنر يسعى لحشد مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين كي يطلبوا من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وسحب العديد من المانحين الديمقراطيين المؤثرين دعمهم علنًا لمحاولة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن، وفقا لما نشرته الجارديان.

صرح باري ديلر، رئيس IAC، الذي ساهم سابقًا بأقصى مبلغ لحملة بايدن عام 2023 وتبرع بمبلغ 100 ألف دولار لبايدن ولجنة العمل السياسي المشتركة للحزب الديمقراطي، بشكل لا لبس فيه، بـ "لا"، عندما سُئل عما إذا كان "متمسكًا" بحملة بايدن.

ثروة عائلة ديزني

أعربت أبيجيل ديزني، وريثة ثروة عائلة ديزني، عن مخاوفها لقناة سي إن بي سي، قائلة: “هذه واقعية، وليست قلة احترام. إذا لم يتنح بايدن، فسوف يخسر الديمقراطيون. وأنا على يقين تام من ذلك. وستكون العواقب المترتبة على الخسارة وخيمة حقا. وتسلط تصريحات ديزني الضوء على القلق المتزايد بين المانحين الديمقراطيين الأثرياء بشأن فرص الحزب في الانتخابات المقبلة إذا ظل بايدن المرشح.

البيت الأبيض يداغع عن تصريحات بايدن

دافع البيت الأبيض عن تصريحات الرئيس جو بايدن الأخيرة بشأن التعديلات على جدول أعماله، مؤكدا أن الرئيس يسعى جاهدا لتحقيق التوازن بين واجباته ورفاهيته الشخصية.

يأتي ذلك بعد تقرير لشبكة CNN يفيد بأن بايدن أخبر الحكام الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض أنه يخطط للحصول على مزيد من النوم وتجنب جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً.

أهمية الرعاية الذاتية

تناولت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير تصريحات الرئيس قائلة: “إنه يدرك أيضًا أهمية تحقيق التوازن والاعتناء بنفسه تمامًا كما يتعين علينا جميعًا أن نفعل ذلك. نحن جميعا بشر. والرئيس إنسان أيضًا”.

أوضح جان بيير أن بايدن شارك هذا المنظور مع المحافظين واعترف بالتحديات التي تواجه إدارة جدول أعماله، لا سيما في الفترة التي سبقت المناقشات.

ردود فعل متباينة من الحكام الديمقراطيين

بحسب ما ورد، فإن تعليق بايدن حول إعطاء الأولوية للنوم وتقليل الأحداث في وقت متأخر من الليل قد ترك بعض الحكام في الغرفة محبطين. يأتي ذلك في الوقت الذي سعى فيه الرئيس إلى طمأنة حلفائه بعد أداء أقل من ممتاز في المناظرة الأسبوع الماضي.

دافع أحد مساعدي حملة بايدن عن الرئيس، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرات، كان بايدن يدير أعمالاً رسمية وحملية واسعة النطاق، بما في ذلك رحلتان إلى أوروبا.

موازنة المهام الرئاسية

كرر جان بيير فهم الرئيس للحاجة إلى إيجاد التوازن الصحيح. وأشار إلى أنه "قال إنه يتفهم ضرورة تحقيق التوازن الصحيح"، مع اعترافه بالمطالب المستمرة للرئاسة. "إنه إنسان، مثلنا جميعًا، ولكنه عمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إنها 365 يومًا في الأسبوع لا تتغير.

الإعلان عن جدول السفر المزدحم

بالرغم من التساؤلات المحيطة بجدول أعماله، كشفت حملة بايدن عما وصفته بـ”جدول سفر مزدحم” لشهر يوليو، ويشمل ذلك زيارات إلى الولايات الرئيسية التي تمثل ساحة معركة، مما يعكس التزام الرئيس المستمر بحملة إعادة انتخابه مع محاولته الحفاظ على روتين شخصي متوازن.

تابع موقع تحيا مصر علي