عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كنتي شبه البلياتشو.. أنت لطيف كده على طول.. هكذا بدأت قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار

قصة حب رجاء الجداوي
قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار

يحل اليوم ذكرى وفاة رجاء الجداوي فراشة السينما المصرية، حيث رحلت عن عالمنا عام 2020، بعد إصابتها بفيروس كورونا، تاركة وراءها إرث فني ضخم في تاريخ الفن المصري، ونشأت علاقة حب فريدة من نوعها مع الكابتن حسن مختار.

قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار

بدأ علاقة حب رجاء الجداوي وحسن مختار بحادثة ساخرة بينهما في أول لقاء جمع بينهما رصده لكم موقع تحيا مصر، كانت في السودان لعرض مسرحية روبابيكيا بالصدفة ولكن لم يتحدثان نهائيًا، حيث كانت بديلة للفنانة نبيلة عبيد وتقابل هناك.

قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار 

وفي اليوم التالي للعرض قال لها حسن مختار بسخرية: "أهو كده وشك أتعدل كنتي شبه البلياتشو إمبارح" وذلك بسبب وضعها ميكاب بشكل كبير، وبنفس السخرية والتهكم ردت رجاء الجداوي عليه قائلة :"هو أنت لطيف كده على طول".

محادثة ساخرة بين رجاء الجداوي وحسن مختار

واستكمالًا للمحادثة الساخرة، سألها حسن مختار عن مهنتها، بتقول له انها عارضة أزياء وفسرت له ذلك قائلة: "يعني بلبس فساتين وبمشي قدام الناس ويصقفوا لي"، ليسألها باستنكار: "هي دي شغلانة؟" بعدها تسأله رجاء الجداوي عن وظيفته، فيقول: "أنا بقف في المربع في الملعب وبصد الكرة، لترد عليه ساخرة "أومال شغلانتك دي هي اللي شغلانة".

ذكرى وفاة رجاء الجداوي 

لتنتهي هذه المحادثة بعرض زواج وتسأله رجاء الجداوي عن مرتبه، وحين تعلم أنه يتقاضى 55 جنيهًا فقط ترفض عرض الزواج لأنها تعول أسرتها والمرتب قليل جدًا، ولكن يوضح لها حسن مختار أن مرتبه يزداد مع زيادة عدد الكرات التي يصدها، بتقول له: "أفضل أدعي أنك تصد الكرة"، وتعود بها رجاء الجداوي إلى القاهرة.

زواج رجاء الجداوي وحسن مختار

لم يستلم حسن مختار لرفض رجاء الجداوي طلب زواجه منها، وحين عادت إلى القاهرة، استطاع أن يأخذ رقم هاتف منزل والدتها، التي رحبت بهذه الزيجة، وبالفعل ذهبت رجاء الجداوي وحسن مختار لشراء دبل الزواج والتي تكلفت حوالي 31 جنيهًا، دفعت منهم رجاء الجداوي 16 جنيهًا، وحسن مختار دفع 12 جنيهًا.

رجاء الجداوي وحسن مختار 

لتخلد قصة حبهما لسنوات وسنوات، وتحكي عنها رجاء الجداوي في لقاءاتها التلفزيونية، وتعبر عن مدى قوية علاقة الحب التي جمعهما معًا.

آخر أعمال رجاء الجداوي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال رجاء الجداوي كان مسلسل لعبة النسيان والتي أصيبت قبل نهاية تصوير مشاهدها بفيروس كورونا ونقلت للمستشفى بالعزل الصحي لمدة 43 يومًا لتفارق بعدها الحياة عن عمر يناهز الـ 82 عامًا.

ومسلسل لعبة النسيان كان بطولة كل من دينا الشربيني، أحمد داوود، محمود قابيل، علي قاسم، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم ومن إخراج أحمد شفيق.

تابع موقع تحيا مصر علي