عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحزاب: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية و تحدد ملامح برنامج الحكومة الجديدة

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكدت الأحزاب المصرية، أن مؤتمر الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كان مهما للغاية، إذ تضمن العديد من المحاور المهمة، وعلى رأسها اهتمام الحكومة بالصادرات والاستثمار خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا التوجه من شأنه تعزيز الصناعات المحلية، ما سيكون له أثر كبير في زيادة قيمة العملة الوطنية، وخلق العديد من الفرص للشباب.

وأكدوا أن المؤتمر الذي عقده رئيس الوزراء تضمن الحديث عن تجديد الخطاب الديني المعتدل، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الوسطية والاعتدال في الفكر الديني، فضلاً عن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي على حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة، ما سيكون له تأثيرا كبيرا على المواطن المصري وتحسين المعيشة، كما أن المؤتمر شمل الحديث عن العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري.

المستقلين الجدد يطالب بجدول زمني لتنفيذ تعهدات الحكومة 

أكد حزب المستقلين الجدد أن ماجاء بتصريحات رئيس الوزراء بمثابة الملامح الرئيسية لبرنامج الحكومة وهي تتوافق مع التكليف الرئاسي للحكومة. 

كما أكد هشام عناني رئيس الحزب، في بيان له رصده تحيا مصر،  أن هذه الأسس لعمل الحكومة في الفترة المقبلة تحتاج إلى جهد كبير لإنجازها مما يستوجب وضع إطار زمني محدد للتنفيذ مع تقييم مرحلي لما يتم إنجازه.

وأضاف عناني أن التصريحات حملت العناوين الكبيرة للملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تهم المواطن المصري مع الملاحظة بأن هذه العناوين الكبيرة تطوي تحتها تفاصيل كثيرة تحتاج إلى فريق عمل متفاني قادر على الإنجاز لتحقيق المردود المطلوب لدى المواطن. 

وقال الحزب إن على الحكومة استغلال حالة الاصطفاف الوطني خلف القيادة لإنجاز ما تم التكليف به وهو ما يمثل دفعة كبيرة يجب الحفاظ عليه من خلال إنجازات حقيقة ملموسة يشعر بها المواطن.

وأكد الحزب دعمه للحكومة لإنجاز ما وعدت به في برنامجها في ضوء التكليف الرئاسي مع مناشدة لكل الأحزاب لدعم تلك الوزارة تقييمها والمشاركة معها في كل ماهو مطلوب لإنجاز ذلك البرنامج من اجل الوطن والمواطن المصري.

"الجيل": اجتماع الحكومة الأول بعد التشكيل الجديد يؤكد جديتها

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب «الجيل الديمقراطي»، إن اجتماع الحكومة الاول برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كان تنظيميا، وتنازل فيه طريقة عملها وطريقة عمل اللجان الوزارية الخاصة بالتنمية الصناعية والتنمية البشرية والاقتصادية والطاقة مشيرا إلى «د. مدبولي» حدد فى هذا الاجتماع خطة عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، وتحديد أولوياتها طبقا التكليفات الرئيس لها.

وأوضح «الشهابي»، في تصريحات له رصده اتحيا مصر، أنّ رئيس الوزراء استعرض فى اجتماع  حكومته على تنفيذ تكليفات الرئيس، وعلى رأسها حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار، مثمنا على الرؤية التنظيمية لتنظيم عمل الحكومة والمجموعات الوزارية فى المجالات المختلفة مشددا الشهابي إلى أنها ستساعد على سرعة الفصل فى المشاكل وتذليل العراقيل والعقبات.

كما أشاد رئيس حزب الجيل بالمؤتمر الصحفى الذى عقده  الدكتور مصطفى مدبولي بعد اجتماع حكومته وإعلانه عزمه على تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني، وان الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة، مشيرًا إلى اختيار المستشار محمود فوزي؛ ليكون حلقة الوصل بين الحكومة  الحوار الوطني من جهة وبين الحكومة والأحزاب السياسية من جهة أخرى.

ورحب الشهابي بتأكيد رئيس مجلس الوزراء على انفتاحه على الأحزاب ومتابعته للرأي العام وما ينشر على الإعلام وأدوات التواصل الاجتماعي، ووعده بتنفيذ الحكومة لمطالبهم وحل مشكلات الرأي العام، مثمنا حديث «مدبولي» عن ضرورة تجديد الخطاب الديني بحيث يكون معتدلًا ومتسامحًا.

ودعا «رئيس حزب الجيل » الدكتور مصطفى مدبولى "رئيس الحكومة" إلى الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الصحفية، لعرض قرارات الحكومة والإجابة على استفسارات وشواغل الرأي العام والأحزاب وأسئلة الصحفيين، مرحبا بتأكيد «مدبولي» على عقد مؤتمر صحفي شهري مع كبار الإعلاميين والكتاب والمثقفين ومقدمة البرامج الحوارية وقادة الرأى.

تابع موقع تحيا مصر علي