عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شريف الجابري: تشكيل الحكومة الجديدة مبشر.. وننتظر الأداء على أرض الواقع

النائب شريف الجابري
النائب شريف الجابري

قال النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن التشكيل الحكومي الجديد مبشر، متمنيًا من الحكومة الجديدة أن تضع برنامجًا يحقق آمال وطموحات الشعب المصري وأهداف الدولة المصرية، ويرفع العبء عن كاهل المواطنين.

النائب شريف الجابري: الحكومة الجديدة تأتي في ظروف استثنائية

وأوضح النائب شريف الجابري، لـ تحيا مصر، أن الحكومة الجديدة تأتي في ظروف استثنائية نظرا لكافة التحديات التي تواجهها الدولة داخليا وخارجيا، مؤكدًا أن هناك العديد من الأولويات التي يجب أن تتخذها الحكومة بعين الاعتبار أبرزها الملف الاقتصادي وإيجاد حلول سريعة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي. 

النائب شريف الجابري: التشكيل الوزاري الجديد ضم العديد من الكفاءات والخبرات

وأكد النائب شريف الجابري، أن التشكيل الوزاري الجديد ضم العديد من الكفاءات والخبرات المتنوعة في كافة المجالات، مطالبا من الوزراء الجدد التواصل مع الشعب والنزول للشارع، مؤكدًا على ضرورة وضح خطط واضحة ومدرسة جيدا لكافة الأزمات التي نمر بها في الوقت الحالي، وننتظر الأداء على أرض الواقع. 

وتطرق النائب في حديثه إلى فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، قائلًا: مجلس الشيوخ بذل جهدا كبيرا في دور الانعقاد الرابع.. كافة الموضوعات التي تمت مناقشتها داخل أروقة المجلس في غاية الأهمية وتمس الاقتصاد المصري بشكل مباشر.. وكانت مناقشات جادة جدا.. ونأمل من الحكومة الجديدة أن تأخذ بها وأن تكون مرجع لها في السياسات القادمة. 

وأوضح وكيل لجنة الشباب بالشيوخ، أن اللجنة عقدت ما يقرب من 60 اجتماع، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات وكانت آخرهم دراسة النائب أحمد أبو هشيمة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتمت مناقشة العديد من التوصيات والمقترحات والدراسات داخل الللجنة، كما أن هناك تواصل مستمر ما بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة بكافة المشكلات سواء مراكز الشباب وغيرها وتم التوصل للعديد من الحلول. 

 توجيهات الرئيس السيسي لأعضاء الحكومة الجديدة:

  • قدم أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين
  • أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات وكذلك التحديات خلال المرحلة المقبلة
  • أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة
  • تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام
  • أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية؛ للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتعليم
تابع موقع تحيا مصر علي