عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة هو الأوسع ويدعو للتفاؤل

الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة

رأت الإعلامية قصواء الخلالي أن التشكيل الحكومي الجديد هو الأوسع ويدعو للتفاؤل من كافة أطياف الشعب المصري.

 

 

الإعلامية قصواء الخلالي: يوجد حالة تفاؤل بسبب التشكيل الجديد للحكومة

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي، وقالت خلال تقديمها لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج في المساء مع قصواء المذاع عبر شاشة سي بي سي، أنه يوجد حالة من التفاؤل خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أداء أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن التشكيل الجديد للحكومة هو الأوسع ويدعو للتفاؤل.

الإعلامية قصواء الخلالي: الحوار الوطني مد يد المساعدة للحكومة

وأضافت الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحوار الوطني مد يد المساعدة للحكومة، من خلال الخبرات والكفاءات.

الإعلامية قصواء الخلالي: الرئيس السيسي شدد على أهمية التطوير الشامل

وأشارت الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، عقب أدائهم اليمين الدستورية بقصر الاتحادية.

وواصلت أن الرئيس السيسي شدد على أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة.

وكان الخبير الدستوري طارق خضر قد تحدث لبرنامج في المساء مع قصواء، ورأى أنه من المرتقب أن يعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة على مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم للحصول على ثقة المجلس بشأنها أو رفضها أو حصولها على ثقة المجلس خلال  30 يومًا على الأكثر، مشيرا إلى أنه بعد أداء اليمين الدستورية، فإنه على كل وزير القيام بعمله  داخل وزارته، وعلى رئيس الوزراء أن يتقدم ببرنامج الحكومة على مجلس النواب خلال 20 يوم من اليوم على أن يأخد مجلس النواب برنامج الحكومة ليقوم بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس بتمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10أيام.

يشار إلى أن الإعلامية قصواء الخلالى، قدمت حلق استثنائية من خلال  برنامجها «في المساء مع قصواء» عبر فضائية CBCمساء اليوم الأربعاء حلقة استثنائية في ضوء تشكيل الحكومة الجديدة للمهندس مصطفى مدبولى وأداءها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي