عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير إعلامي: الحكومة الجديدة تتشكل وسط تحديات كبيرة ولدينا دوافع بقدر من التفاؤل

رئيس الوزراء يؤدي
رئيس الوزراء يؤدي القسم أمام الرئيس

علق الدكتور ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي على تشكيل الحكومة الجديدة قائلا :" لدينا حكومة تتشكل وسط تحديات كبيرة ولدينا دوافع بقدر من التفاؤل".

الخبير الإعلامي: هناك فجوة في الاتصال السياسي

وقال الخبير الإعلامي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، ان هناك فجوة في الاتصال السياسي تعاني منه بلدنا حيث انا الكثير من الوزراء والحكومات المتعاقبه لم يكن الاتصال السياسي جزء من تكوينهم ولم يسعوا بالتدريب في مجال الاتصال السياسي ما تسبب في عدد من الازمات التي حدثت في المجالس السياسي المصري والاجتماعي كان ما ردها الى ازمات الاتصال.

الخبير الإعلامي: نحن أمام خكومة تتشكل وسط تحديات كبيرة


واشار الخبير الإعلامي، الى الوزيرة التي صرحت بتصريح خاطئ في وقت معين واتخذ على انه تحريض على العنف او ان الوزير الذي كانت وزارته لديها الكثير من الاخطاء الرهيبه ولم يخرج الى الراي العام ولم يوضح موقف وزارته اول الاليات التي يتخذها وترك الامور او الوزير الذي يتحدث الى احد العاملين في وزارته ويسيء الى الموظف او الموظفه من خلال التنمر لذلك نحن الان نشهد تشكيل الجكومة الجديدة وسط تحديات كثيره ولدينا دوافع بالشعور بقدر من التساؤل لان التشكيله بها اسماء جيدة.

الخبير الإعلامي: بعض الأسماء التي خرجت من الحكومة الجديدة لم تكن موقفة


واضاف الخبير الإعلامي، ان بعض الاسماء التي خرجت لم تكن موفقه والجميع يعلم ذلك شارع المصري يعلم ذلك وبالتالي لدينا هذه الفرصه موضحا ان الاتصال السياسي يجب ان يكون جزء من مهام الوزراء الجدد والحكومه كمنظومه او مؤسسه ويحتاج هذا الامر الى تدخل على هذا المستوى في حين ان الاتصال يكون مقاوم اساسي من مقاومات السياسه لتولي هذه الحقيبه الوزارية.

الجدير بالذكر أن مراسم حلف اليمين لـ الحكومة الجديدة، جاءت اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس بتطوير السياسات الحكومية التي أدت إلى سوء الأوضاع وذلك من أجل التخفيف عن المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي