عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة

النائب عمرو عزت حجاج
النائب عمرو عزت حجاج

قال النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أدت اليمين اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضم شخصيات ذات خبرة ومشهود لها بالكفاءة، مضيفاً: "أتمنى التوفيق والنجاح والسداد للحكومة الجديدة بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن، كما أتوجه بالشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود خلال فترة توليهم مناصبهم في الحكومة السابقة".

النائب عمرو عزت: الملف الاقتصادي في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة 

وأكد النائب عمرو عزت، لـ تحيا مصر، أن يكون الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة، مطالباً بضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تواجه العديد من التحديات الكبير سواء داخلية أو خارجية. 

وأوضح نائب التنسيقية، أن الحكومة الحالية مكلفة من الرئيس السيسي بعدد من الأهداف وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني.

النائب عمرو عزت يطالب الحكومة الجديدة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني

وطالب النائب عمرو عزت، بضرورة تنفيذ توصيات الحوار الوطني ووضعها على رأس أولوياتها، والعمل بها فور توليها بشكل عاجل فوري،  لما شكله الحوار من تنوع في الآراء وأخرج لنا مادة دسمة يمكن للحكومة الجديدة العمل عليها وتنفيذ ما جاء في توصياتها، ولاسيما ما رأيناه من اهتمام بالغ من القيادة السياسية بالحوار الوطني.

ومن جانبها، أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة والمحافظين يقع عليهم مسئولية كبيرة في ظل التحديات التي تعيشها مصر في هذه المرحلة، وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية.
وأشارت في تصريحات صحفية لها اليوم رصدها تحيا مصر، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت واضحة منذ تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة، وفي مقدمتها الحفاظ على أمن مصر القومي، ومواصلة عمليات وخطط التنمية، مع الأخذ في الاعتبار تحسين حياة المواطنين برفع كفاءة مستوى جميع الخدمات المقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي