عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي: 4 تحديات تواجه الحكومة الجديدة

مدبولي
مدبولي

طالب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، الحكومة الجديدة بضرورة إنجاز التكليفات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

الشهابي: إرضاء المواطنين في المقام الأول عند الحكومة

ونوه رئيس حزب الجيل الديمقراطي في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" عبر قناة الحدث اليوم، رصدها موقع تحيا مصر،  بأن في مقدمة تلك التكليفات  حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار.

وتابع رئيس حزب الجيل الديمقراطي، :"الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لإرضاء المواطنين في المقام الأول، معقبا:" هذا الهدف أصبح غاية جميع الحكام على مستوى العالم".

وأكد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه طالب خلال جلسات الحوار الوطني بضرورة وجود وزارة للاستثمار وهو ما استجاب له رئيس الوزراء في التشكيل الجديد.

زيادة حجم الصناعة 

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تمتلك خبرات وكفاءات متميزة، مما يؤهلها لتحقيق أهداف اقتصادية مهمة خلال الفترة المقبلة.

أوضح الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وضع ملامح وخطة جديدة للحكومة تستهدف حوكمة السوق المصري، ضبط الأسعار، زيادة الصادرات، وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الحكومة تسعى أيضًا إلى زيادة حجم الصناعة وتقليل الدين الداخلي ليكون أقل من 80% من حجم الناتج المحلي.

تمكين القطاع الخاص

وأشار الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل على تمكين القطاع الخاص من خلال سياسات واضحة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع خطة وملامح جديدة ومستهدفات للحكومة الجديدة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي