عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القاهرة الجديد: المواطن سيشاركنا في اتخاذ القرار وحل مشكلاته

 إبراهيم صابر، محافظ
إبراهيم صابر، محافظ القاهرة

زف إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بشرى سارة للمواطنين، قائلا :" سنعمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الهيئات والمرافق، وفق خطة استراتيجية محكمة".

محافظ القاهرة: نعمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين

وأضاف محافظ القاهرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي مصطفى بكري، وينقله موقع تحيا مصر،:" سنعمل على خدمة المواطنين وحل مشكلاتهم، حيث سيشارك المواطن في اتخاذ القرار".

وواصل محافظ القاهرة تصريحاته ، :" هناك خطة لحل المشكلات من خلال المشاركة المجتمعية والقطاع الخاص". 

وتابع محافظ القاهرة، :"المحافظة شهدت عددا من المرافق والبنية التحتية التي طورت من خدمة المواطنين معقبا :"محافظة القاهرة من المحافظات التاريخية الهائلة بالكتلة السكنية".

ونوه بأنه سيعمل على تطوير العشوائيات وتنفيذ المشروعات الكبرى من "القاهرة الخديوية" و"القاهرة التاريخية والتراثية"، معقبا:" الانتهاء من تلك المشاريع قريبا".

محافظ القاهرة: المحافظة شهدت عددا من المرافق والبنية التحتية

وكشف رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب عما ينتظره الجميع من الحكومة الجديدة بعد تشكيلها ومن المحافظين، الذين سوف يؤدون اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية غدا.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، إيهاب منصور، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا ننتظر من الحكومة الجديدة ان يكون عملهم جديد حقيقي فعلا وليس قولا لأننا نحتاج الى الوقوف على المشاكل التي نعيشها بسبب المرحلة شديده الصعوبة والتي ليست وليده اللحظة او انها بسبب الظروف خارجية.

رئيس الهيئة البرلمانية: كثير من القوانين التي تحتاج لإعادة نظر

واشار رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، الى ان الموازنة العامة للسنه المالية الحالية اغلبها ديون وفوائد لذلك هو موضوع شديد الصعوبة كما يجب على الحكومة الجديدة ان تعي ان عاملها بدون دعم الجهاز الرقابي دعم حقيقي لن يكون هناك اي نجاح موضحا ان الرقابة موجوده وتقوم بدور لكن ليس على المستوى المطلوب لان اعدادهم وامكانياتهم اقل من المطلوب بكثير لذلك يجب على الحكومة ان تعي هذا لان الوقاية خير من العلاج.

وأنهى :" هناك الكثير من القوانين التي تحتاج لإعادة نظر وتحتاج الى تعاون مع البرلمان مثل المحليات ومشاكل البناء والبطالة وجميعها اشياء تحتاج الى اعاده نظر وتحتاج الى جهد كثير من الحكومة القادمة".

تابع موقع تحيا مصر علي