عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطلة الأولى مبشرة.. الإعلامي محمد الباز يكشف عن حل سحري من الحكومة الجديدة لحل مشكلة الكهرباء

اجتماع مدبولي مع
اجتماع مدبولي مع الحكومة الجديدة

كشف الإعلامي محمد الباز عن حل سحري من الحكومة الجديدة التي أدت حلف اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية بالأمس من أجل حل مشكلة الكهرباء وانقطاعها.

الإعلامي محمد الباز: نحن أمام حكومة مواطن

ورأى الإعلامي محمد الباز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، أن مناقشة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع وزراء الحكومة الجديدة خلال تكليفهم بمهامهم الجديدة لضبط الأسعار وتقليل التضخم، يؤكد على أننا أمام حكومة مواطن حقيقية.

وأضاف  الإعلامي محمد الباز، أن الحكومة التي أدت اليمين الدستوري بالأمس جاءت من أجل حل المشاكل بعكس الحكومة السابقة التي كانت تخرج من أجل الإعلان عن المشاكل وعن أسباب المشاكل وعن مبرراتها ولكن اليوم بدأن العمل ونفكر ونضع حلول لحل المشكلة.

الإعلامي محمد الباز : الدولة وفرت أكثر من مليار لحل مشكلة الكهرباء

وأشار الإعلامي محمد الباز، إلى أننا اليوم أمام أرقام من مصادر من بلومبيرج ، أن مصر وفرت 1.2 مليار دولار من أجل استيراد الغاز و المازوت من أجل حل الكهرباء، كاشفا أن 17 شحنة سوف تدخل مصر خلال شهر يوليو الجاري وأغسطس بها الغاز و المازوت وسوف تكون الحل السحري للكهرباء.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث مع الوزراء خلال اجتماع اليوم عن حلول عملية، ليس من خلال كلام بقول سوف نعمل جاهدين على حل المشكلة، ولكنهم تحدثوا بالأرقام التي سوف يتم استيراد الوقود الأحفوري بها بالإضافة إلى سداد 2.8 مليار قيمة مستحقات الشركات المتأخرة للشركات العاملة في مصر.

 الإعلامي محمد الباز: الطلة الأولى مبشرة

وأشار الإعلامي محمد الباز، إلى أننا أمام الدولة المصرية فيه مطالبة بتوفير سيولة لحل مشكلة مثل مشكلة الكهرباء، خصوصا أن الدولة أنجزت في الكهرباء، لتأتي العوامل الخارجية من أجل تعطيل الإنجاز وليست هناك عصا سحرية، مردفا أن الطلة الأولى للحكومة طلة مبشرة من أجل الحديث عن حلول لحل الأزمات الموجودة، مشيرا إلى أنه كل أسبوع سوف يكون هناك مؤتمر صحفي تتلقى الحكومة فيه الأسئلة من الصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي