عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل وسار للعمال.. وزير العمل يعلن عن مفاجأة سارة تنفذ خلال أيام

محمد جبران، وزير
محمد جبران، وزير العمل

أكد محمد جبران، وزير العمل، أنه سيتم اختيار قائم بأعمال اتحاد عمال مصر قريبا.

وزير العمل: نسعى لإصدار قانون عمل متوازن

وأضاف وزير العمل،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي مصطفى بكري، وينقله موقع تحيا مصر، :"أننا نسعى لإصدار قانون عمل متوازن بين العمال وأصحاب العمل، ويجب عودة الجامعة العمالية لتقوم بدورها".

وتابع وزير العمل، :" أننا سنبذل كل الجهود خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أنه يجب توفير بيئة عمل جيدة للاستثمار.

ونوه محمد جبران، وزير العمل، بأن قانون العمل سوف يسهم في إحداث توازن كبير بين أصحاب الأعمال والعمال، ويسهم في توفير بيئة للاستثمار.

وزير العمل: توفير بيئة عمل جيدة للاستثمار

وفي وقت سابق زف محمد جبران وزير العمل، بشرى للقطاع الخاص وذلك عقب أدائه اليمن الدستورية، قائلا :" أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة".

وأضاف وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، معقبا :"أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي".

وتابع وزير العمل :" التكليفات الخاصة بملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة، مشددا على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

وزير العمل: قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت

وأكد محمد جبران وزير العمل، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة.

وأوضح جبران أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي