عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تجديد الثقة.. وزارة الصحة يكشف أولى تكليفات الرئيس له

وزير الصحة
وزير الصحة

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بالتشكيل الوزاري الجديد موضحا أن منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشري يستحدث للمرة الأولى، معقبا:" يمكن تحويل القوى البشرية المصرية إلى قوة اقتصادية كبرى".

عبد الغفار: يمكن تحويل القوى البشرية إلى اقتصادية كبرى

وأضاف وزير الصحة والسكان ، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا:" القوى البشرية هي أساس النمو الاقتصادي".

وتابع وزير الصحة،  ونائب رئيس الوزراء لشئون التنمية والبشرية،:" وزارة الصحة معنية بملفات كثيرة في إطار تنمية الإنسان، خاصة في تقديم الرعاية الصحية له".

ونوه الدكتور خالد عبد الغفار،  إلى أهمية التنمية البشرية والعمل على كيفية صناعة وتطوير قدرات الإنسان، معقبا :"نهدف لتمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة بالتنسيق مع الوزارات، منوها بأنه نعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطن".

عبد الغفار: المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة

وأشار إلى أن قطاع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، معقبا:" المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة".

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي حققت على مدار سنوات طويلة إنجازات كبيرة استطاعت بدورها تحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمواطنين من كافة شرائح المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية الخاصة بمرور 60 عاماً على إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي، اليوم الخميس بمكتبة الإسكندرية.

الهيئة العامة للتأمين الصحي

وأعرب وزير الصحة والسكان في مستهل كلمته عن اعتزازه بالمشاركة في الاحتفال بهذا الحدث التاريخي بمناسبة مرور ستون عاماً على إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي في مكتبة الإسكندرية والتي تعد صرحاً عظيماً وواحدة من أهم المراكز الثقافية على مستوى العالم.

وأوضح الوزير أن المتابعة الدورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي كان له عظيم الأثر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم وتحقيق العدالة الصحية بين كافة الفئات، لافتاً إلى التنسيق مع هيئتي الدواء والشراء الموحد لتوفير نواقص الأدوية والمستلزمات خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي