عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: التشكيل الوزاري الجديد تضمن شخصيات ذات كفاءة ولديها قدرة على تلبية آمال المصريين

الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، أن التشكيل الوزاري الجديد والوزراء الجدد الذين تضمنهم الحكومة يمتلكون الكفاءة والقدرة على تلبية آمال المصريين، خاصة أن سيرتهم المهنية قوية ومليئة بالإنجازات، ووجودهم في التشكيل الجديد لمجلس الوزراء يعد خطوة مهمة لضخ دماء جديدة ومواصلة العمل لتنفيذ الأجندة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب تكليف رئيس الحكومة وهو تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوى معيشة الشعب المصري.

وأوضجوا، أن الأسماء الجديدة في التشكيل الحكومي تمكنها خبراتها من القدرة على تحمل المسؤولية وتلبية آمال وطموحات المواطنين في ظل الظروف والتحديات القائمة، خاصة أن هذه الشخصيات لديها الخبرات والمسيرة الطويلة من العمل والإنجازات، لافتين إلى الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير الأداء ورفع جودة تقديم الخدمات الحكومية، والارتقاء بمستوى جودة القرارات وآليات اتخاذها، والذي يعد أحد أبرز الأولويات أمام الحكومة الجديدة، حيث يسهم ذلك في رفع معدل نمو الاقتصاد المصري وخدمة المواطن بشكل أكثر فعالية.

النائب شريف الجابري: تشكيل الحكومة الجديدة مبشر.. وننتظر الأداء على أرض الواقع

بداية، قال النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن التشكيل الحكومي الجديد مبشر، متمنيًا من الحكومة الجديدة أن تضع برنامجًا يحقق آمال وطموحات الشعب المصري وأهداف الدولة المصرية، ويرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح النائب شريف الجابري، لـ تحيا مصر، أن الحكومة الجديدة تأتي في ظروف استثنائية نظرا لكافة التحديات التي تواجهها الدولة داخليا وخارجيا، مؤكدًا أن هناك العديد من الأولويات التي يجب أن تتخذها الحكومة بعين الاعتبار أبرزها الملف الاقتصادي وإيجاد حلول سريعة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي. 

وأكد النائب شريف الجابري، أن التشكيل الوزاري الجديد ضم العديد من الكفاءات والخبرات المتنوعة في كافة المجالات، مطالبا من الوزراء الجدد التواصل مع الشعب والنزول للشارع، مؤكدًا على ضرورة وضح خطط واضحة ومدرسة جيدا لكافة الأزمات التي نمر بها في الوقت الحالي، وننتظر الأداء على أرض الواقع. 

وتطرق النائب في حديثه إلى فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، قائلًا: مجلس الشيوخ بذل جهدا كبيرا في دور الانعقاد الرابع.. كافة الموضوعات التي تمت مناقشتها داخل أروقة المجلس في غاية الأهمية وتمس الاقتصاد المصري بشكل مباشر.. وكانت مناقشات جادة جدا.. ونأمل من الحكومة الجديدة أن تأخذ بها وأن تكون مرجع لها في السياسات القادمة.

النائب عمرو عكاشة للحكومة الجديدة: الأولوية لابد أن تكون للمواطن

ووجه النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وذلك بعد فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، قائلًا: مجلس الشيوخ أدى دوره على أكمل وجه تجاه الوطن والمواطن.. وكافة الدراسات والملفات التي طُرحت على المجلس قام النواب بمناقشتها والتعاون بها بشكل جيد".

وتقدم النائب عمرو عكاشة، بالشكر والتقدير للحكومة السابقة، مؤكدًا أنها كانت حكومة الصعاب والأزمات وتعاملت مع كل ما مرت به بحكمة وحنكة، ونأمل من الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، ولأولوية لابد أن تكون للمواطن.

وأوضح عكاشة لـ تحيا مصر، أن هناك عددا من الملفات يجب أن تضعها الحكومة على رأس اولوياتها في الفترة القادمة لتحسين حالة الشعب، وأبزها الملف الاقتصادي. 

وأشار النائب، الدولة قامت بالعديد من المشروعات العملاقة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبًا الحكومة الجديدة بحسن إدارة تلك المشروعات. 

وأكد النائب عمرو عكاشة، أهمية الاهتمام بملف التعليم في الفترة القادمة، متمنيًا لوزير التعليم الجديد التوفيق في إدارة هذا الملف الهام،  مؤكدًا أن التعليم هو قاطرة النهضة والبناء للبلاد.

ورحب النائب عمرو عكاشة، بعودة وزارة الاستثمار مرة أخرى، موجهًا رسالة للدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: تعاون جيدا مع مجلسي النواب والشيوخ لأنهم نبض الشارع.

برلماني لـ تحيا مصر: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة في المرحلة القادمة والهدف الأساسي هو رضا المواطن

وقال النائب مجدي عاشور، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن التشكيل الوزاري الجديد يضم العديد من الكفاءات والخبرات المتعددة، موضحًا أن هذه الحركة هي أوسع تغيير وزاري في تاريخ الحكومة، حيث شهدت حركة التغيير 20 وزيرا واستمرار 8 وزراء ونقل وزيرين لحقائب وزارية أخرى وتصعيد نائب وزير ونائب محافظ.

وأوضح عضو خارجية النواب لـ تحيا مصر، أن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات ولكن الهدف الأساسي هو رضا المواطن، موضحا أن هناك ارتياح كبير للوزراء الجدد في التشكيل الوزاري مع وجود تغيير كبير يستشعر الجميع منه بالفعل اختيار كفاءات ذات قدرات لتنفيذ التكليفات ومواجهة التحديات المطروحة.

وأكد النائب، أن الحكومة السابقة كانت حكومة أزمات، تعاملت مع كافة الأزمات والصعاب التي واجهتها بحكمة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة  ستعمل على استكمال ما بدأناه من مشوار بناء الجمهورية الجديدة والتركيز على التحديات الموجودة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والأولويات بضبط الأسواق وخفض الأسعار.

عضو بـ «النواب» لـ تحيا مصر: الحكومة الجديدة تضم كفاءات وطنية وخبرات في مجالات متعددة

ورحبت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بـ التشكيل الحكومي الجديد، والذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكده أن الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة تضفي حالة من التفاؤل الكبير فيما يتعلق بالعديد من الملفات على رأسها الملف الاقتصادي. 

وأكدت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أهمية أن يكون لدى الوزراء الجدد إلمام بكل الملفات والمشكلات والتحديات والقضايا المختلفة كل في وزارته، وأن يتم دراستها جيدا، وأن تكون لديهم خطة ورؤية واضحة للتعامل مع الملفات والتحديات، متمنيه أن يكون اختيار الوزراء الجدد مؤثرا في إحداث طفرة في كل وزارة.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تنفيذ الحكومة لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكده على أهمية استجابة الحكومة الجديدة لتطلعات الشعب المصري وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي.

ودعت النائبة،  إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية،  مشيره إلى ضرورة التزام الحكومة بتخفيف معاناة المواطنين وجذب الاستثمارات، مع تفعيل مخرجات الحوار الوطني لتحقيق نتائج مرضية تعزز التنمية المستدامة والديمقراطية في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي