عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كاف" يكشف إجراءات عملية سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025

تحيا مصر

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل القرعة الرسمية لتصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 توتال إنيرجيز، رسميًا، عن إجراءات عملية سحب القرعة الخاصة بتصفيات أهم منافساته بطولة الإمم الإفريقية، ويستعرض تحيا مصر تفاصيل إجراء قرعة بطولة الأمم الإفريقية.

كاف: مشاركة 48 منتخبًا في عملية سحب القرعة الرسمية

ستُجرى القرعة في جوهانسبورغ، اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة عصرًا ، حيث ستتم مشاركة 48 بلد إفريقي، من أجل تحديد المتأهلين للنسخة الـ 35 من الحدث الكبير على الأراضي الإفريقية.

كاف:  تصنيف المنتخبات الإفريقية وفقًا لآخر ترتيب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر في 20 يونيو 2024.

كما يتم تقسيم المنتخبات المشاركة على أربعة أوعية، حيث ستضم الأوعية الأولى للمنتخبات ذات التصنيف الأعلى، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الصادر في 20 يونيو 2024. وسيتم تطبيق نفس الإجراء على الأوعية 2 و3 و4 لتكوين مجموعات الـ 48 منتخبا.

ويتم تشكيل أثنى عشر مجموعة تحتوي كل منها على 4 منتخبات، حيث سيتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب، التي ضمنت تأهلها إلى النهائيات باعتبارها البلد المضيف.

بالنسبة للمنتخبين اللذان سيحتلان المركز الأول والثاني في المجموعة التي تضم المغرب، والذي تأهل تلقائيًا على اعتباره البلد المضيف للمنافسة، سيتم تطبيق السيناريوهات التالية:

- إذا كان البلد المضيف في المركز الأول، سيتأهل البلد المضيف بالإضافة إلى صاحب المركز الثاني في المجموعة.

- إذا كان البلد المضيف في المركز الثاني، سيتأهل البلد المضيف بالإضافة إلى صاحب المركز الأول في المجموعة.

- إذا كان البلد المضيف في المركز الثالث أو الرابع، سيتأهل البلد المضيف بالإضافة إلى صاحب المركز الأول في المجموعة.

إجراءات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025

- سيتم سحب أول كرة من الوعاء 4 وسيتم وضعها في الموضع أ4.

-سيتم تكرار الإجراء للمنتخبات المتبقية من الوعاء 4 ليتم وضعهم في المواقع ب4، ت4، ث4، ج4، ح4، خ4، د4، ذ4، ر4، ز4، س4 وفقا لترتيب القرعة- - سيتم تكرار نفس الإجراءات أعلاه للأوعية 3 و2 وأخيرًا مع الوعاء 1.

تابع موقع تحيا مصر علي