عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير قطر: نسعى لإنهاء حرب غزة من خلال التفاوض وعودة المحتجزين في أسرع وقت

 أمير دولة قطر الشيخ
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن سعى بلاده لإنهاء الحرب في قطاع غزة من خلال التفاوض وإعادة المحتجزين في أسرع وقت، مشيراً إلى أنه من غير المقبول أن لا يكون هناك دولة فلسطينية.

أمير قطر: نسعى لإنهاء حرب غزة من خلال التفاوض

وقال أمير قطر:" نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت .. وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة".

د أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، 

وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنه من :" غير مقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967".

إسرائيل: ندرس رد حماس وسنرد على الوسطاء

وفي وقت سابق كشف جهاز الموساد، أن إسرائيل تدرس رد  حركة حماس على مقترح يتضمن إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط حديث عن انفراجه مرتقبة والمضي قدماً نحو المفاوضات التى تشهد جمود وتعثر منذ انهيار هدنة نوفمبر التى تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل عدد من الأسرى والمحتجزين بين الجانبين.

وذكرمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان رصده موقع تحيا مصر: "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن"، مضيفاً أن "إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

وبدوره، قالت حركة حماس في بيان إنها:" تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف الحرب في قطاع غزة".

وذكر قيادي في حماس: "تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

فيما أشارت قناة 12 العبرية إلى أنه "لأول مرة يسمح رد حماس على مقترح التهدئة بالتقدم"، مشيرة إلى أن "هناك أساس للمفاوضات".

وكشف موقع إكسيوس الأمريكي نقلاً عن مصدر إسرائيلي لم تكشف عن اسمه، أن "رد حماس على مقترح التهدئة بنّاء ويتيح إمكانية المضي قدما نحو مفاوضات مفصلة بخصوص النقاط العالقة، وربما التوصل إلى اتفاق".

وقالت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ، أنهم لن يسمحوا للحكومة بعرقلة التوصل لصفقة تبادل الأسرى مرة أخرى.

ووجهت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة حديثها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا لم يقبل الصفقة مع حماس فإن الملايين سيخرجون إلى الشوارع.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن:"الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيد و 179 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت في بيان بـ :"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 38011 شهيد و 87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

تابع موقع تحيا مصر علي