عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش هتدفعي كتير .. نصائح فعالة لتوفير الكهرباء في البيت

توفير الكهرباء
توفير الكهرباء

يمكنك القيام بالعديد من الأشياء للمساعدة في خفض فواتير الطاقة الخاصة بك وعدم دفع الكثير من الأموال بسبب أجهزة تستخدم بطريقة خاطئة.

نصائح فعالة لتوفير الكهرباء 

إليك أفضل نصائح لتوفير الكهرباء على مدار العام، رصدها موقع تحيا مصر في التقرير التالي.

1. أطفئ الأضواء والأجهزة الكهربائية عند عدم استخدامها

لتوفير أكبر قدر من الطاقة، قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة بدلاً من ترك الأجهزة في وضع الاستعداد، قم بإيقاف تشغيل أجهزة التدفئة والتبريد والأجهزة الكهربائية عند الذهاب إلى السرير أو الخروج من المنزل.

قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر والأجهزة مثل الطابعات أو أجهزة توجيه Wi-Fi أثناء الليل أو عندما تكون بعيدًا، تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر على إعدادات توفير الطاقة التي ستؤدي إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر والشاشة بعد فترة من عدم النشاط.

2. أغلق الأبواب والستائر

أغلق الأبواب في المناطق التي لا تستخدمها، وقم بتبريد أو تدفئة الغرف التي تقضي فيها معظم وقتك فقط.

في الأشهر الباردة، تأكد من أن الستائر أو الستائر الخاصة بك تغلق النوافذ بشكل صحيح.

أوقف تسرب الهواء البارد عن طريق منع التيارات الهوائية حول الأبواب والنوافذ، في الأشهر الأكثر دفئًا، احرص على إبقاء الستائر مغلقة أثناء النهار، ستساعدك الستائر الخارجية أو المظلات القماشية أيضًا على إبقاء منزلك أكثر برودة.

3. التحول إلى مصابيح LED الموفرة للطاقة

يمكن أن توفر لك المصابيح الموفرة للطاقة ما يصل إلى 80% من تكاليف الإضاءة، وذلك لأن مصابيح LED تستهلك طاقة أقل وتدوم لفترة أطول، وهذا يعني أنك تنفق أموالاً ووقتاً أقل في استبدالها.

4. توفير الطاقة في طريقة غسل وتجفيف الملابس

انتظر حتى يمتلئ الغسالة قبل البدء بدورة الغسيل، غسل الملابس بالماء البارد يمكن أن يوفر لك كهرباء يمكنك أيضًا التوفير عن طريق اختيار أقصر دورة غسيل مناسبة.

تستهلك مجففات الملابس قدرًا كبيرًا من الطاقة، علق الملابس في الخارج لتجف أو استخدم مروحة للمساعدة في تجفيفها داخل المنزل.

5. توفير الطاقة في المطبخ

تظل ثلاجتك تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهي واحدة من أغلى أجهزتك.

درجة الحرارة المثالية للثلاجة والفريزر هي 4 أو 5 درجات مئوية و -15 إلى -18 درجة، تأكد من أن باب الثلاجة مغلق بإحكام وأنه لا توجد فجوات أو شقوق تسمح للهواء البارد بالخروج، إذا كان لديك ثلاجة أو فريزر ثاني، قم بتشغيله فقط عند الحاجة إليه

ضعي الأطعمة المجمدة في الثلاجة في الصباح لتذوب وتقلل من وقت الطهي في المساء، عند الطهي، استخدم الميكروويف عندما يكون ذلك ممكنًا. يستخدم الميكروويف طاقة أقل بكثير من الفرن الكهربائي، استخدمي الموقد لإغلاق الأغطية على الأواني لتقليل وقت الطهي.

استخدم دورة الاقتصاد في غسالة الأطباق الخاصة بك، ولا تقم بتشغيلها إلا عندما تكون ممتلئة.

تابع موقع تحيا مصر علي