عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك التجاري الدولي يرفع قيمة التمويل الخاصة ببرنامج قرض التعليم إلى 9 ملايين جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

كشف البنك التجاري الدولي CIB، عن رفع قيمة التمويل الخاصة ببرنامج قرض التعليم إلى 9 ملايين جنيه.

شروط الحصول على قرض تعليمي

وعادةً تختلف الشروط بين البنوك المختلفة للحصول على قرض تعليمي من البنك والتي يرصدها تحيا مصر: تقديم إثبات للتسجيل في الجامعة أو المؤسسة التعليمية، تقديم مستندات لإثبات الدخل أو قدرة السداد، قد تحتاج أحيانًا إلى ضامن، الالتزام بشروط السداد والفوائد التي تحددها البنوك.

البنك التجاري الدولي 

البنك التجاري الدولي يرفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية

من جانبه، رفع البنك التجارى الدولى CIB، حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية، كاشفًا أنه تم زيادة حدود الإنفاق الدولية داخل وخارج مصر على جميع بطاقات CIB الائتمانية، وتخفيض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية بدءًا من 26 يونيو الجارى إلى 5%.

الحدود الائتمانية الجديدة

وتتضمن الحدود الائتمانية الجديدة على عمليات السحب النقدى لتبدأ من 3500 جنيه وتصل إلى 10500 جنيه، والمشتريات لتبدأ من 100 ألف جنيه وتصل إلى 250 ألف جنيه.

هذا وكشف البنك التجاري الدولي CIB عن طرح شهادات ادخار أجل ثلاث سنوات بعائد مرتفع يصل إلى 22%.

وأوضح البنك التجاري الدولي أن شهادة الادخار الثلاثية بريميوم يبلغ العائد السنوي عليها 22% ويصرف شهريا، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها 5 ملايين جنيه.

تصريحات هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي

وكان قال هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي أنه بعد تحرير سعر الصرف، يمكن القول أننا على الطريق السليم بشرط استمرار توافر السيولة بيع أو شراء.

هشام عز العرب: صعود أو هبوط سعر الدولار ليس هدف في حد ذاته

وأضاف رئيس البنك التجاري الدولي، أن  أو هبوط سعر الدولار ليس هدفًا في حد ذاته، طالما أنه يتم وفقًا للعرض والطلب وأن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن سعر الدولار العادل.

رئيس البنك التجاري الدولي: الهدف الأسمى لاستقرار حياة الدول والشعوب هو استهداف التضخم

وأشار إلى أن الإصلاح طريق بدأت خطواته الأولى بنجاح، ولكنه مازال في بدايته، وأن أول مقياس للنجاح تحقق بالفعل بتوفر السيولة في مساراتها الشرعية، ويبقي الهدف الأسمى لاستقرار حياة الدول والشعوب، وهو استهداف التضخم.

وأوضح في حديثه، أن النجاح في استهداف التضخم، سيكون بالأساس عبر السيطرة علي الاقتراض والعجز الكلي للموازنة العامة، مضيفًا أن هذا هو وقت assets monetization وتخفيض الدين العام وتصفية حساب السحب علي المكشوف لدى البنك المركزي.

تابع موقع تحيا مصر علي