عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل أزمة انضمام اللاعبين.. هل استعد اتحاد الكرة وميكالي بالشكل الأمثل لأولمبياد باريس 2024؟

جمال علام وميكالي
جمال علام وميكالي ومحمد بركات

أيام قليلة وتسافر بعثة منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ويبحث منتخب مصر عن الظهور المميز في البطولة والمنافسة على حصد ميدالية أولمبية خاصة أن مدرب المنتخب الحالي قاد البرازيل في النسخة الماضية وحقق اللقب والميدالية الذهبية، ولكن هناك العديد من الأزمات التي تواجه منتخب مصر الأولمبى قبل السفر إلى باريس وأهمها انضمام اللاعبين، ولكن هناك العديد من الأزمات التي ضربت المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية قبل السفر إلى باريس، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

مباريات ودية ضعيفة 

لم يلعب منتخب مصر الأولمبي أي مباريات ودية قوية خلال الفترة الأخيرة من أجل الاستعداد الأمثل لأولمبياد باريس 2024، ولعب منتخب مصر أمام كوت ديفوار في الفترة الأخيرة مبارتين، على الرغم من عدم مشاركة كوت ديفوار الأولمبي في البطولة.

ولعب منتخب مصر الأولمبي قبل ذلك أمام الإمارات الأولمبي وديا وكانت جميع المباريات غير مؤهلة للتحضير الأمثل لمنتخب مصر قبل أولمبياد باريس، والمشاركة في البطولات الودية العربية.

عدم الاحتكاك بالمنتخبات العالمية

وكانت هناك تقارير تفيد بلعب منتخب مصر الأولمبي أمام الأرجنتين أو أمريكا في الفترة الماضية من أجل الاستعداد لأولمبياد باريس 2024 ولكن لم تقام هذه المباريات أو أي مباريات آخرى وتم إلغاء العديد من التجمعات الخاصة بمنتخب مصر بسبب عدم توفير اتحاد كرة القدم المباريات المناسبة.

وتلعب دائما المنتخبات المشاركة في البطولات الكبرى أمام منتخبات لها نفس قوة المنتخبات المتواجدة معها في البطولة، فيتواجد منتخب إسبانيا الأولمبي مع منتخب مصر بجانب أوزبكستان وجمهورية الدومينيكان، ولم يتم توفير أي مباريات ودية قوية تناسب الحدث الأولمبي الهام.

أخبار الرياضة:جمال علام يشهد تدريب المنتخب الأوليمبي ويلتقي ميكالي قبل ودية  الأردن
جمال علام وميكالي ومحمد بركات

تقصير اتحاد كرة القدم المصري

ولم يهتم الاتحاد المصري لكرة القدم بتجهيز منتخب مصر الأولمبي بالشكل الأمثل في الفترة الأخيرة، وتم الاكتفاء فقط بالتركيز على ثلاثي الكبار المدعم لمنتخب مصر وكان على رأسهم محمد صلاح ومصطفى محمد، ولكن تم رفض انضمام أي لاعب يتواجد في ناد أوروبي، مع رفض العديد من الأندية المصرية مشاركة لاعبيها في البطولة بسبب ضغط جدول الدوري المصري في الوقت الحالي.

خطايا روجيرو ميكالي

وعلى الرغم من أن روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر ليس له أي تقصير في عدم توفير مباريات مناسبة لمنتخب مصر وأن الأمر مهمة اتحاد الكرة ومدير المنتخب محمد بركات، إلا أن ميكالي رفض الاعتراض من الأساس ولم يضغط على اتحاد الكرة المصري بضرورة لعب مباريات ودية كبيرة وعدم لعب مباريات استعراضية لن تفيد منتخب مصر.

وفي النهاية سيشارك منتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد ولكن بدون تحضير على أمل الحصول على ميدالية أولمبية رغم صعوبة الأمر في الوقت الحالي، مع انتظار إعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر أولا.

تابع موقع تحيا مصر علي