عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا وفيات أو إصابات في حادث انهيار عقار شبين الكوم

تحيا مصر

وقع منذ قليل حادث انهيار منزل في الحي القبلي بشبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية دون وقوع وفيات أو إصابات.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من الأهالي وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع للتعامل مع الحادث.

فرض كاردون أمني حول العقار

وقامت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنوفية باتخاذك قرارا بإخلاء عقارين مجاورين لمنزل شبين الكوم المنهار، وفرض كاردون حول المكان لتأمين السكان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عدم وجود أي وفيات أو إصابات في حادث انهيار العقار

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن عدم وجود أي وفيات أو إصابات في حادث انهيار عقار شبين الكوم، مؤكدا على متابعته للموقف أولًا بأول منذ اللحظات الأولى.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم إخلاء منزلين مجاورين للعقار المنهار بمنطقة قبلي شبين الكوم، لوجود جدار منهار في أحدهما والآخر به تنميل، وجار عمل المعاينات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون متابعته اللحظية وإصدار تعليماته الفورية بانتقال السكرتير العام المساعد، على رأس القيادات التنفيذية للوقوف على تداعيات انهيار منزل شبين الكوم.

العقار صاحبه تقدم بطلب هدم الأحد الماضي

وشدد محافظ المنوفية أن العقار به ميول وصادر بشأنه إجراءات قانونية وصاحبه تقدم بطلب قرار هدم الأحد الماضي، وتمت المعاينة اللازمة وجار تأمين العقارات المجاورة الحادث للوقوف على مدى تأثرها، وسوف يتم الدفع بلجنة هندسية للوقوف على حالة العقارات المتواجدة في مكان الواقعة.

وانتقلت قوات الدفاع المدني بالمنوفية، لمكان الحادث فور تلقي البلاغ، للوقوف على تداعيات الحادث، والتأكد من عدم وجود ضحايا في مكان انهيار منزل شبين الكوم، وانتقلت القيادات الأمنية لقسم شرطة شبين الكوم للوقوف على التداعيات.

تفاصيل انهيار عقار بولاق أبو العلا

وعلى جانب أخر لقيت سيدة مصرعها في بولاق أبو العلا وأصيب نحو 5 آخرون في انهيار عقار بمنطقة السبتية مكون من 4 طوابق، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

تفاصيل انهيار عقار بولاق أبو العلا

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بانهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق في بولاق أبو العلا وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ لكشف الملابسات وفحص البلاغ.

وانتقلت إلى موقع البلاغ الأجهزة الأمنية بالحماية المدنية في القاهرة بمصاحبة أجهزة محافظة القاهرة حيث تبين وقوع حادث انهيار جزئي في عقار مكون من 4 طوابق في منطقة بولاق أبو العلا، وجرى البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض حيث أكد شهود العيان على وجود أشخاص من سكان عقار بولاق أبو العلا أسفل الأنقاض.

انتشال جثة سيدة و5 مصابين من أسفل عقار بولاق أبو العلا

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من انتشال جثمان سيدة من أسفل أنقاض عقار بولاق أبو العلا كما تم انقاذ 5 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وقامت أجهزة أمن القاهرة بعمل كدرون حول العقار المنكوب لاستكمال عمليات البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض.

344
344
345
345
346
346
تابع موقع تحيا مصر علي