عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تكشف عن اتصالات مع مصر وقطر بهدف التوصل لاتفاق وقف العدوان

غزة
غزة

أفادت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر حول أفكار تتداولها الحركة بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان.

وأكدت حماس على أن هنية تواصل مع المسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة والحركة تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات.

عرقلة التوصل لصفقة تبادل الأسرى مرة أخرى

قالت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ، أنهم لن يسمحوا للحكومة بعرقلة التوصل لصفقة تبادل الأسرى مرة أخرى.
ووجهت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة حديثها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا لم يقبل الصفقة مع حماس فإن الملايين سيخرجون إلى الشوارع.

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعًا غدًا لبحث رد حركة حماس على الخطوط العريضة لمقترح التهدئة في غزة وصفقة تبادل الرهائن .

رد حماس

وكان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن الموساد تلقى من الوسطاء رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان نيابة عن الموساد “لقد قدم الوسطاء في صفقة الرهائن رد فريق حماس المفاوض على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن"، لافتًا إلى أن إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء”.

الحركة قدمت مقترحًا مُحدثًا لصفقة تبادل الرهائن

فيما أكدت حركة حماس أن الحركة قدمت مقترحًا مُحدثًا لصفقة تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة إلى الوسطاء القطريين والمصريين.

وقالت حماس في بيان صادر عنها إنها تبادلت “بعض الأفكار” مع الوسطاء بهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ونقلت مصادر للقناة الـ12 الإسرائيلية، أنه لأول مرة يسمح رد حماس بالتقدم ويكون هناك أساس للمفاوضات.

نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب قطاع غزة

أصدر  الجيش الإسرائيلي أوامر لسكان عدة بلدات وقرى شرق خان يونس بإخلاء منازلهم، يأتي ذلك فيما تواصل حملته العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ 270 على التوالي.

نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب قطاع غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى في بيان رصده موقع تحيا مصر :" إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة واحيائها، بني سهيلا واحيائها، بما في ذلك احياء معن، قيزان النجار، القرين، جورت اللوت، المنارة والسلام، عبسان الجديدة واحيائها، عبسان الكبيرة واحيائها، بلدية الخزاعة واحيائها، بلدية الفخاري واحيائها، المناطق الإقليمية، بلدية الشوكة وبلدية النصر في بلوكات - 37, 39, 42, 68-84, 114-116, 121-124, 212-225, 231-256, 260, 270, 2270, 2280".

تابع موقع تحيا مصر علي