عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37925 قتيلا

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى وجود العديد من الأشخاص تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37925 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيد و 81 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

طفل يقف على أنقاض مباني مهدمة في قطاع غزة

وأضاف البيان:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37925 شهيد و 87141 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي"، مشيراً إلى أنه:" لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

الجيش الإسرائيلي يشن هجمات على خان يونس

وعلى صعيد الميداني، شن الجيش الإسرائيلي أمس هجوماً على  منطقة خان يونس، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلىى افيخاي ادرعي:" أغارت طائرات حربية بتعاون مع القيادة الجنوبية خلال ساعات الليلة الماضية على أهداف (إرهابية) في المنطقة التي شهدت أمس إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية نحو بلدات غلاف غزة. من بين الأهداف التي تم استهدافها مستودع أسلحة".

وأضاف ادرعي:" قبل الغارات اتخذ الجيش الإسرائيلي إجراءات تحذيرية وسمح للمدنيين اخلاء المنطقة لتجنب اصابة المدنيين قدر المستطاع"، وتابع قائلاً:"حماس تخرق القانون الدولي بشكل متواصل وممنهج مستغلة المجتمع المدني في غزة دروعًا بشرية لأنشطة ارهابية ضد دولة إسرائيل".

وفي بيان منفصل آخر، دعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء السكان في العديد من المناطق في قطاع غزة، وقال ادرعى في بيان إلى:" كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة واحيائها، بني سهيلا واحيائها، بما في ذلك احياء معن، قيزان النجار، القرين، جورت اللوت، المنارة والسلام، عبسان الجديدة واحيائها، عبسان الكبيرة واحيائها، بلدية الخزاعة واحيائها، بلدية الفخاري واحيائها، المناطق الاقليمية، بلدية الشوكة وبلدية النصر في بلوكات - 37, 39, 42, 68-84, 114-116, 121-124, 212-225, 231-256, 260, 270, 2270, 2280".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" من أجل امنكم - عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المنطقة الانسانية".

نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونس

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اضطرار 250 ألف فلسطيني إلى النزوح مجددا من مدينة خان يونس، رغم عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة.

وقالت الأونروا:"بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة جنوب القطاع، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة"، مضيفة: "مرة أخرى تواجه الأسر النزوح القسري، وتشير تقديراتنا إلى أن 250 ألف شخص سيضطرون إلى الفرار، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي