عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر رفيع المستوي: نرفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل غزة.. وترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية شأن فلسطيني

علم مصر
علم مصر

أكد  مصدر رفيع المستوى، على رفض مصر القاطع لدخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة، لافتاً إلى أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الإسرائيلية هو شأن فلسطيني.

مصر: نرفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل غزة

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر رفيع المستوى قوله:" مصر سبق وأن أبلغت جميع الأطراف أن استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية الجارية فى قطاع غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق بوقف إطلاق النار الدائم وتبادل المحتجزين والأسرى".

مصر: نرفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل غزة

وأضاف المصدر:" مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة ويؤكد أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني".

مصر: متمسكون بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح

كما أكد  مصدر رفيع المستوي، على عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، مشيراً إلى أن الإدارة المصرية متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من منفذ رفح من الجانب الفلسطيني.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله:" تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح"، مضيفاً أنه:" لايوجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح".

وأكد المصدر أنه: “لا صحة إطلاقا للادعاءات الإسرائيلية بموافقة مصر على إقامة منفذ بديل لمنفذ رفح ” مشدداً:" على أهمية الالتزام بوضع المنفذ القائم حالياً"

كما نفى مصدر أمني رفيع المستوى، بأن وجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم، ويأتي ذلك في ظل تأكيد الإدارة المصرية على رفضها القاطع على تشغيل معبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر: لا صحة لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله أنه:" لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم".

والأسبوع الماضي، أكد مصدر رفيع المستوي، على رفض مصر القاطع لتشغيل معبر رفح في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القاهرة نسقت مع الأمم المتحدة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت حتي يتم إعادة تشغيل معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي