عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتعدي الـ 30 مليون.. وزير السياحة الجديد يتعهد بأمر هام على الهواء

 شريف فتحي وزير السياحة
شريف فتحي وزير السياحة والآثار

بعث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، برسالة شكر وتقدير للوزير السابق أحمد عيسي، موضحا أن الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإنجازات السابقة.

وزير السياحة: الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإنجازات السابقة

وقال وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، :" الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر".

وتابع وزير السياحة والآثار:" الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد".

وزير السياحة: سنجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص

ونوه بأن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

أدي وزير السياحة والآثار شريف فتحي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وينشر موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار شريف فتحي

السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار شريف فتحي يبلغ من العمر نحو 61 عاما، من مواليد 18 أبريل عام 1963، يشغل منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة، كما تولى العديد من المناصب بقطاع الطيران المدني على مدى نحو ربع قرن

شريف فتحي هو وزير الطيران المدني الأسبق، حيث تولى الوزارة في الفترة بين 2016 حتى 2018، كما سبق وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، ومنصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، ورئيسا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

كما سبق وتقلد شريف فتحي منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي