عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى للحكومة الجديدة: الأسعار والكهرباء مهمتكم الأولى

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة إلى الحكومة الجديدة بعد أداء اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس السيسي قائلا: "رسالتي للحكومة الترشيد وأعرف أن الوزراء بيعملوا كده، محتاجين نوفر لبلدنا".

موسى: محتاجين نوفر لبلدنا

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،:"مطالب الرأي العام والشعب المصري، أهمها أن تكون الأسعار في متناول الجميع معقبا: "مهمة الحكومة الجديدة الأسعار، أن تكون في المتناول".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :" الملف الثاني الذي لا يقل أهمية عن الأسعار، هو الكهرباء، معقبا:" يجب إيجاد حل نهائي لـ تخفيف أحمال الكهرباء في مصر".

ونوه الإعلامي أحمد موسى، بأن ملفات الصحة والتعليم والبنية التحتية والاستثمار تحظي باهتمام كبير، معقبا:" الدولة يجب أن تعمل على توطين الصناعة وتقليل عمليات الاستيراد".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن وزير النقل سيتولى ملف الصناعة، على أكمل وجه، وسيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، معقبا:" الدولة تحتاج إلى الترشيد، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، وذلك ما تحرص عليه الحكومة".

موسى: الدولة تحتاج إلى الترشيد

أدى المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وينص قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 في المادة رقم 5 منه، ينص على أنه يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وعزله قرار من رئيس الجمهورية، وتسري على المحافظين الأحكام الخاصة بنواب الوزراء، فيما يتعلق بمرتباتهم ومعاشاتهم وأسبقيتهم وتسري عليهم، فيما عدا ذلك الأحكام الخاصة بوكلاء الوزارات.

كما نصت المادة على اعتبار المحافظين مستقيلين بحكم القانون، مع انتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ثم يستمرون في مباشرة أعمال وظائفهم، قائمين بها، حتى يعين رئيس الجمهورية المنتخب حديثًا المحافظين الجدد، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم في المعاش أو المكافأة.

القانون ينظم تعيين المحافظين

التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، بعد أداء اليمين الدستورية في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة. 

والاختيارات جاءت بعد مجموعة واسعة من المقابلات التي أجراها رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، تحت معايير تشمل الشفافية والخبرة والكفاءة، بهدف تعزيز قدرة الحكومة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي