عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهى عصر خيل الحكومة.. الإعلامي محمد الباز: التعديل الوزاري الجديد قائم على الجدارة و التغيير الحقيقي

التشكيل الوزاري الجديد
التشكيل الوزاري الجديد

رأى الإعلامي محمد الباز أن التشكيل أو التعديل الوزاري الجديد قائم على الجدارة و التغيير الحقيقي في فلسفة اختيار الحقبة الوزارية الجديدة.

الإعلامي محمد الباز يكشف لماذا تم الإبقاء على وزراء

وقال الإعلامي محمد الباز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، أنه لدينا مجموعة من الوزارات كانوا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي السابقة يتم تعيينهم في مناصب مهمه بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا ان مصر انتهى فيها عصر خيل الحكومة حيث كان خيل الحكومة عندما يكبر يتم اطلاق رصاصها في منتصف الرأس عليه وأنتهى الأمر.


واستدرك الإعلامي محمد الباز، انه في هذه الحكومة يعطي فرصه اخرى للمسؤول ان يستفيد من خبرته وتمنحه فرصه ان يعطي طالما انه قادر على البقاء ولذلك نقدر هذه الخطوه في ظل وجود دوله مهتمه بتمكين الشباب ولكن في نفس الوقت لا تفرط في اي كفاءه موجوده او اي صاحب جهد وصاحب اخلاص.

الإعلامي محمد الباز يكشف عن عدد الوزرات وأعداد الوزراء


وراى ان التغيير الحكومي الجديد بعد حلف اليمين الدستور الحكومه الجديده هو اكبر تغيير حكومي يصل الى حد الثوره على اوضاع الحكومه السابقه تتمثل في انه لدينا 31 وزاره و30 وزير لانه بالفعل تم دمج او بعض الوزارات مثل التخطيط والتعاون الدولي الذي تتولاه الدكتوره رانيا المشاط كما تم دمج الخارجيه والهجره التي يتولاها السفير بدر عبد العاطي.

الإعلامي محمد الباز يكشف عن الوزارت التي تم دمجها خلال التعديل الوزاري الجديد

كما تم استحداث وزاره هي الاستثمار والتجاره الخارجيه ولكن بالنسبه لوضع وزارتي النقل والصناعه فانهما لا يزال فرقتان وكل وزاره منفصله عن الاخرى ولكن يتولاهم شخص واحد وهو الفريق كامل الوزير حيث يستعيد بمساعدين له في وزاره الصناعه ولكن هنا نتحدث عن ان هناك انجاز مهمه وحماس وثقه لذلك تولى اداره الوزارتين.

الإعلامي محمد الباز يوضح الشروط التي اشترطها اختيار الوزراء 


واشار الإعلامي محمد الباز، الى ان هذا التعديل الوزاري الجديد يعد التعديل الاجمل لان رئيس الوزراء عندما جاء جاء في 2018 قام بتعديلين وزاريين وهذا هو التعديل الوزاري الذي لا تنطبق عليه مسمى تعديل ولكن يصلح له مسمى تغيير وزاري، لافتا الى انه عند تشكيل الوزاره اشترط ان يكون هناك خبرات دوليه خبرات محليه مشيرا الى ان هناك 35% خبرات خارجيه و 65% من الخبرات المحلية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي