عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة سارة من وزير العمل الجديد للقطاع الخاص

محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل

زف محمد جبران وزير العمل، بشرى للقطاع الخاص وذلك عقب أدائه اليمن الدستورية، قائلا :" أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة".

وزير العمل: قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت

وأضاف وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، معقبا :"أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي".

وتابع وزير العمل :" التكليفات الخاصة بملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة، مشددا على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

وزير العمل: الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة

وأشار إلى  أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن ي أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة ولفت إلى أنه يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

أكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة.

الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج

ووجه جبران خلال اجتماعه الأول مع قيادات الوزارة، بعد توليه مهام وزارة العمل، مديريات العمل بالمحافظات بكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج ، وتقديم كل أشكل الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظي بإهتمام كبير من جانب القيادة السياسية .

وأوضح جبران أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، مؤكدًا أهمية  التواصل مع المواطنين متلقي الخدمة من الوزارة ، والاستماع إلى مطالبهم  وتنفيذها.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي