عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية

الفريق أسامة عسكر
الفريق أسامة عسكر

اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية.

تعيين الفريق أول أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية

الفريق أسامة عسكر يبلغ من العمر 64 عاماً، وهو من مواليد محافظة الدقهلية في يوم 1 يونيو 1957، وكان الفريق أسامة عسكر، يشغل منصب رئيس أركان القوات المسلحة، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، قبل أن يُعين في منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وتخرج الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة في الدفعة 70 حربية، ليعمل ضابطاً في سلاح المشاه في القوات المسلحة، بعدما حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وأظهر الفريق أسامة عسكر تميزاً في كافة الوظائف الرئيسية التي كلف بها داخل القوات المسلحة، كما حصل على جميع الفرق الحتمية داخل سلاح المشاه.

وواصل رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، دراسته ليحصل على دورة الأركان حرب من كلية القادة والأركان، والتي توازي ماجستير العلوم العسكرية، كما درس في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا في الأكاديمية، كما حصل على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.

وعمل الفريق أسامة عسكر، في مختلف الوظائف القيادية حتى وصل إلى قائد فرقة مشاه، كما عمل رئيساً لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، رئيساً لأركان الجيش الثالث الميداني، وقائداً للجيش الثالث الميداني، قائد لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، ثم مساعداً للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لشئون تنمية سيناء، وآخر منصب تولاه قبل تعيينه رئيساً للأركان كان رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة.

تابع موقع تحيا مصر علي