عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار عمر مروان وزير العدل السابق: اجتهدت لترسيخ العدل وأن يكون نهجا

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

قال المستشار عمر مروان وزير العدل السابق، أن العدل قيمة سامية، ارتبط بها منذ عام 1980، إلى أن كُلفت بمسئوليتها الوزارية في أواخر عام 2019، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل كلمة وزير العدل المستشار عمر مروان.

كلمة المستشار عمر مروان وزير العدل السابق

وأضاف المستشار عمر مروان، وزير العدل السابق في كلمة له نشرها عبر صفحته الرسمية على إنستجرام، قائلا: «يعلم ربي كم الجهد المبذول لإعمال جوهرها وترسيخ معناها، ليكون العدل نهجاً معتاداً لمن يتول قدراً من هذه المسئولية الثقيلة».

وتابع وزير العدل السابق المستشار عمر مروان اليوم بعد مرور أربع سنوات ونصف، أترك موقعي الوزاري الذي شرفت به، وتُوجت مسيرتي القضائية بخدمة الوطن فيه، مبتغياً التطوير الشامل للمنظومة قضائياً وإدارياً، والتخفيف عن المواطنين، والتيسير عليهم عند مباشرة أعمالهم أمام القضاء وفي المصالح المعاونة له، تنفيذاً لما كُلفت به من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير العدل السابق: اجتهدت ليكون العدل نهجا

وأضاف المستشار عمر مروان وزير العدل السابق انطلقت مسيرة التطوير، وخطت خطوات وثابة على أرض الواقع، يشهد بها كل منصف، وألتمس العذر عن أي تقصير كان، فالكمال لله – تعالى- وحده، وحسبي أن عملية التطوير مستمرة في الطريق المرسوم لها، وتبقى كلمة واجبة إلى كل من رؤساء وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، والمساعدين والمستشارين بوزارة العدل، والعاملين في وزارة العدل والمصالح التابعة لها، والعاملين في الجهاز الإداري بالمحاكم وبالجهات والهيئات القضائية.

واستكمل وزير العدل المستشار عمر مروان، اتوجه إلى المذكورين كل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في تطوير منظومة العمل من الناحيتين القضائية والإدارية، وثقتي فيكم كاملة لاستمرار هذه النقلة النوعية في آليات العمل، من أجل تحقيق التقدم الدائم واللائق بوطننا العزيز مصر.

المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل

أدى المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث صدر قرار بتعيين المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل خلفا للمستشار عمر مروان وزير العدل السابق، وذلك في إطار التشكيل الحكومي الجديد الذي يؤدي اليوم اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي