عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يعلق على أزمة رفض الأهلي إرسال لاعبيه للمنتخب الأولمبي

شوبير
شوبير

علق الأعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي السابق، على أزمة رفض الأندية إرسال اللاعبين الكبار إلى للمنتخب الأولمبي، على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

تحيا مصر، وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي:" الأزمة أن المنتخب الأولمبي عايز لاعبين فوق السن، والأندية دافعة دم قلبها عشان تنافس باللعيبة دي على مختلف البطولات، والبطولة بتاعت الأولمبياد دي مكعبلة عشان مش محطوطة في الأجندة الدولية".

ووأصل شوبير قائلاً:"موضوع ذهاب زيزو إلى منتخب مصر الأولمبي خلاص حسم ولازم،  اللاعب هينضم عشان  الزمالك بره منافسة بطولة الدوري، وهناك معلومات أن المنتخب اتصل بـ حمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، واللاعب أبدى الموافقة".

عدم انضمام محمد صلاح

يعد رفض نادي ليفربول الإنجليزي انضمام محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد باريس القادمة، هي الأزمة الأكبر داخل صفوف المنتخب، بسبب القيمة الفنية الكبيرة لقائد المنتخب الوطني، وأهمية تواجده مع لاعبي المنتخب الأولمبي، وكان ليفربول قد ابدى رغبته في تواجد محمد صلاح رفقة الفريق خلال بداية المعسكر التحضيري للموسم القادم 2024/2025.

طرابزون التركي يرفض انضمام تريزيجيه

ونفس الأمر ينطبق على النجم الآخر محمود حسن تريزيجيه، الذي رفض ناديه طرابزون التركي انضمامه إلى صفوف المنتخب الأولمبي خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، من أجل البقاء مع الفريق أيضا خلال الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

مصطفى محمد الأمل الأخير ولكن

ويضع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي، مهاجم نادي نانت الفرنسي مصطفى محمد في المقام الأول من أجل تعويض عدم انضمام كلا من محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ولكن هناك أيضًا احتمالية رفض من جانب نادي نانت الفرنسي لانضمام اللاعب إلى صفوف المنتخب الأولمبي خلال أولمبياد باريس 2024. 

أشرف صبحي: القيادة السياسية تدعم المنتخبات الوطنية المشاركة في أولمبياد باريس 2024

وأعرب وزير الشباب والرياضة دعمه الكامل لهم في رحلتهم نحو الأولمبياد، مؤكداً على أهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى حرص الدولة المصرية علي توفير كافة الموارد اللازمة لتأمين برامج التدريب والمعسكرات والتجهيزات اللازمة للمنتخبات الوطنية، معرباً عن فخره باللاعبين والمدربين وثقته في قدرتهم على تمثيل مصر بأفضل صورة في الأحداث الرياضية العالمية.

ولفت "صبحي" أنه سيستمر في متابعة برامج الأولمبي ودعم الفرق الوطنية حتى موعد السفر إلى باريس، كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق للجميع وثقته في تحقيق نتائج إيجابية تعزز مكانة مصر في المنافسات الرياضية العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي