عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة بايدن تكشف مصير ترشيحها للرئاسة الأمريكية بدلا منه

كامالا هاريس
كامالا هاريس

ذكرت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنها "فخورة" بكونها نائبة لـ بايدن، وسط تكهنات متصاعدة حول مصير وصول الحزب الديمقراطي إلى البيت الأبيض بعد المناظرة التي أجراها الرئيس ضد سلفه السابق دونالد ترامب.

انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

وحسب وكالة “فرانس برس”، تم الاستشهاد بهاريس البالغة من العمر 59 عامًا باعتبارها المرشحة الأكثر وضوحًا لتحل محل بايدن البالغ من العمر 81 عامًا إذا قرر الانسحاب من السباق الرئاسي، لكنها قالت لشبكة “سي بي إس نيوز”: "أنا فخورة بكوني نائبة جو بايدن". ".

وأضافت هاريس: "جو بايدن هو مرشحنا. لقد تغلبنا على ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى".

الأداء الضعيف للرئيس جو بايدن

وأدى الأداء الضعيف والمتعثر للرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الأولى أمام سلفه السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى بعض الدعوات من حزبه للتنحي، لتصبح حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له، ليتردد اسم كامالا هاريس كبديل محتمل لبايدن.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.

النوم على خشبة المسرح

وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا “هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا”.

وتابع قوله إنه "لم يكن ذكياً جداً" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".

العقاقير واختبار إدراك

وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناظرة التي جمعتهما الخميس الماضي.

وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.

وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.

وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.

وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي