عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد المناظرة.. مصادر مقربة من بايدن تكشف مفاجأة عن صحة الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف الصحفي الأمريكي كارل برنستين، أن الرئيس جو  بايدن كان يعاني خلال الأشهر الستة الماضية من تدهور معرفي ملحوظ، ويأتي ذلك على خلفية أداء بايدن السئ والذي آثار انتقادات واسعة وسط تخوفات من عدم قدرتها على إدارة حكم البلاد لمدة 4 سنوات أخرى.

بايدن يعاني تدهورا معرفيا ملحوظا منذ آخر 6 شهور

وتعقيباً على المناظرة، قال كارل برنستين، خلال برنامج "ليلة الاثنين" على سي إن إن الإخبارية الأميركية أن: "الرئيس بايدن خلال الأشهر الـ 6 الماضية، كانت هناك حالة ملحوظة من التدهور المعرفي والعجز الجسدي".

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأضاف برنستين:" هناك أشخاص، العديد منهم مقربون جدًا من الرئيس بايدن الذين أحبوه، وقد دعموه ومن بينهم بعض الأشخاص الذين سيجمعون الكثير من المال له. أكدوا أن هذه ليست المرة الأولى التى ظهر فيها بايدن بهذا الشكل فقد كانت هناك 15 أو 20 مناسبة في العام ونصف العام الماضيين عندما ظهر الرئيس إلى حد ما كما فعل في عرض الرعب الذي شهدناه".

وتابع قائلاً أن:" المصادر التي تحدث معها قالت إنهم حذروا خلال العام الماضي حليف بايدن الرئيسي رون كلاين، الذي أشرف على الإعداد للمناظرة في كامب ديفيد، من أن لديهم مشكلة، وأخبروا أحد المقربين من بايدن الحالات التي فقد فيها الرئيس مسار أفكاره وأنه لا يستطيع استعادة المسار مرة أخرى".

تصلب الموت 

ومضي يقول : "في إحدى حفلات جمع التبرعات.. بدأ بايدن من على المنصة.. وبعد ذلك تجمد وأصبح متصلبًا للغاية، وفقًا للأشخاص هناك، كما لو كان نوعًا من تصلب الموت.. كان ذلك قبل عام تقريبًا في مطعم فور سيزونز القديم في بارك أفينيو.. لقد أصبح متصلبًا للغاية.. وكان لا بد من إحضار كرسي له لمتابعة الجزء الأخير من الحدث".

وتابع قائلا "أعتقد أن ما يقوله هؤلاء الأشخاص وما زالوا يقولونه منذ فترة هو ’نعم، إنه رائع عندما نراه، كما فعلنا الليلة. ولكن لديه أيضًا تلك اللحظات التي لا يمكن تفسيرها والتي نشعر بالقلق الشديد بشأنها وأنت، رون كلاين والعائلة الأولى، علينا أن نتحدث عن هذا.. لقد تم صدهم مرارًا وتكرارًا كلما تم طرح هذا الأمر".

وأكد الصحفى الأمريكي المخضرم: "يحتاج الأمر بالفعل إلى التدقيق والتحقق منه وفقًا للأشخاص الذين أتحدث إليهم.. أعتقد أن عدداً هائلاً من كبار الديمقراطيين يعتقدون ذلك، بمن في ذلك بعض الذين أدلوا بتصريحات عكس ذلك. لكن هذه مشكلة لن تنتهي".

تابع موقع تحيا مصر علي