عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر مطلعة: منال عوض ستتولى وزارة التنمية المحلية خلفًا للواء هشام آمنة

منال عوض
منال عوض

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه نقلا عن مصدر حكومي مطلع، فإن الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط؛ مرشحة لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية خلفًا للواء هشام آمنة.

التعديل الوزاري الجديد

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :"أتقدم بالتهنئة للوزيرة منال عوض لتوليها حقيبة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى:" من الوارد جدًا أن يتم تغيير أسماء جديدة في عدد من الوزارات والمحافظين خلال الساعات حتى الساعة الثانية ظهر الغد، قبل أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وفي تصريحات سابقة تحدث الإعلامي أحمد موسى، بمزيد من التفاصيل حول التشكيل الحكومي الجديد، قائلا :" التشكيل الوزاري أتى بحكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام".

التشكيل الوزاري

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال حلقة اليم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :" أنا كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلاً وزاريًا".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "نحن أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات".

وواصل الإعلامي أحمد موسى :"كل مسؤول بيقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، معقبا:" الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم".

أداء اليمين الدستورية

ووفقا لما رصده تحيا مصر فإن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج يراعي الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار

وكشفت مصادر مطلعة أن الحكومة الجديدة ستشهد تعيين نواب جدد لرئيس مجلس الوزراء، ومن أبرز المرشحين لهذا المنصب الفريق كامل الوزير، وزير النقل الحالي، بالإضافة إلى تكليفه بمهام وزير الصناعة إلى جانب مهامه كوزير للنقل والمواصلات.

تابع موقع تحيا مصر علي