عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التشكيل الحكومي الجديد.. علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير

علاء فاروق
علاء فاروق

كشفت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر، عن تولي علاء فاروق حقيبة وزارة الزراعة في التشكيل الحكومي الجديد الذي يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي.

ويأتي تعيين علاء فاروق وزير للزراعة، خلفًا للدكتور السيد القصير.

السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية لـ علاء فاروق، وزير الزراعة الجديد.

تولى علاء فاروق رئاسة مجلس إدارة "البنك الزراعي المصري" منذ فبراير 2020، كما كان عضواً في مجلس إدارة "شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك".

تولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في "البنك الأهلي المصري".

وشغل عدة مناصب في البنك ذاته، وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010.

كما شغل منصب رئيس فروع "بنك باركليز" في الدلتا ومصر العليا بين 1983 و2009.

حاصل على بكالوريوس في الأعمال والتجارة من "جامعة عين شمس".

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا

وكان قد صرح مصدر حكومي لموقع تحيا مصر، بأن الحكومة الجديدة سوف تؤدي اليمين، غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ويشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى، وذلك بحسب ما  صرح به المصدر.

وأشار المصدر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وتعتبر الحكومة الجديدة أمام تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

تعديلات وزارية على 20 حقيبة

وفي سياق متصل، كشف مصدر حكومي أن هناك 20 وزيرا جديدا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى الإبقاء على 9 حقائب أخرى.

وتعمل الحكومة الجديدة وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أنه تشكيل الحكومة الجديدة، جاء بعد أن أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

واعتمدت اختيارات مصطفى مدبولي على معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي