عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مسيرة مهنية امتدت لـ 20 عاما في مجال الدفاع عن المرأة.. مايا مرسي تحط رحالها في "حقيبة التضامن الاجتماعي"

مايا مرسي
مايا مرسي

أعلنت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر عن تولي الدكتورة مايا مرسي، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، خلفًا للدكتور نيفين القباج، ضمن التغيير الوزاري.

وفي التقرير التالي، ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي، بعد الإعلان عن توليها حقيبة التضامن بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

مايا مرسي.. بروفايل عن وزيرة التضامن الجديدة

وانتٌخبت مايا مرسي رئيساَ للمجلس القومى للمرأة في 1 فبراير 2016 ، وقد دشنت حملة قومية لتمكين المرأة تحت اسم " التاء المربوطة سر قوتك" بهدف تغيير المفاهيم الخاطئةعن المراة وتدعيم مشاركة المراة في جميع المجالات، كما قام المجلس تحت رئاستها باصدار استراتيجية المراة 2030 .

20 عاما في مجال النهوض بالمرأة

امتدت المسيرة المهنية للدكتورة مايا مرسي على مدى أكثر من عشرين عاماً فى مجال النهوض بالمرأة والدفاع عن حقوقها الأساسية شملت كذلك العمل كمديرة للمكتب الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر (2000-2013)، ومنسقة لمشاريع صندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر (1999-2000)، وكمسؤولة مشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم في مصر (1998-1999) وكمسؤولة لمشروع التنمية البشرية المستدامة الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع ووزارة الإدارة المحلية في مصر (1995-1998). كما قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والاتصال في البرنامج الجامعي المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية (1997-1998).

مصدر حكومي مطلع لـ تحيا مصر: مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا

أفاد مصدر حكومي مطلع لـ تحيا مصر، أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأشار مصدر حكومي مطلع، أن  التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى.

وأشار المصدر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكان مصدر حكومي مطلع، قد صرح بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، ستكون ضمن أولويات برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر أن الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي