عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر لـ تحيا مصر يفجر مفاجأة: رحيل المستشار عمر مروان عن وزارة العدل

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

فجر مصدر لموقع تحيا مصر مفاجأة، بشأن رحيل المستشار عمر مروان عن وزارة العدل، والتي كان قد كلف بها في شهر ديسمبر من عام 2019.

وجاء رحيل المستشار عمر مروان وزير العدل، في ضوء التغيير الوزراي الذي يجري حاليًا، والذي يشمل وجود 20 وزيرًا جديدًا، مع الإبقاء على 9 حقائب أخرى سوف يستمر وزرائها في تأديهم مهامهم في حكومة مدبولي الجديدة.

المستشار عمر مروان

رحيل المستشار عمر مروان عن وزارة العدل

وذكرت المصادر أن رحيل المستشار عمر مروان، يستهدف إسناد المهام لوجه جديد في ضوء الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية في الارتقاء بمنظومة العدل والتحول الرقمي الذي تشهده المنظومة للارتقاء بتسريع وإنجاز العدالة.

وكان قد تولى المستشار عمر مروان قبل وزارة العدل، وزارة شئون المجالس النيابية، قبل أن يتركها في شهر ديسمبر 2019، ليرحل بعدها إلى وزارة العدل التي يتركها الآن لوجه جديد.

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي غدا

ومن المنتظر أداء مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ويشمل التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى.

وأشار المصدر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وكان مصدر حكومي مطلع، قد صرح بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، ستكون ضمن أولويات برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر أن الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

أكدت المصادر الرسمية أنه  تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي