عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر لـ تحيا مصر: رحيل المستشار علاء فؤاد عن وزارة شئون المجالس النيابية

المستشار علاء فؤاد
المستشار علاء فؤاد / وزير شئون المجالس النيابية

كشف مصدر لموقع تحيا مصر، عن رحيل المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية عن منصبه، وذلك ضمن التغيير الوزاري الحالي.

مصادر تكشف عن حيل علاء فؤاد عن “الشئون النيابية”

وكان المستشار علاء فؤاد قد كُلف بتولي حقيبة "شئون المجالس النيابية" في شهر ديسمبر 2019.

المستشار علاء فؤاد

ورحل المستشار علاء فؤاد ، الذي كان قد خلف المستشار عمر مروان، بعد ما يقرب 4 سنوات ونصف قضاها وزيرًا لشئون المجالس النيابية.

ويأتي رحيل علاء فؤاد، في إطار تغيير السياسات والحرص على تجديد الدماء في الحكومة الجديدة التي تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء.

المستشار علاء فؤاد

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا

وكان قد صرح مصدر حكومي لموقع تحيا مصر، بأن الحكومة الجديدة سوف تؤدي اليمين، غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ويشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى، وذلك بحسب ما  صرح به المصدر.

وأشار المصدر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأكد المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وتعتبر الحكومة الجديدة أمام تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

تعديلات وزارية على 20 حقيبة

وفي سياق متصل، كشف مصدر حكومي أن هناك 20 وزيرا جديدا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى الإبقاء على 9 حقائب أخرى.

وتعمل الحكومة الجديدة وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أنه تشكيل الحكومة الجديدة، جاء بعد أن أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

واعتمدت اختيارات مصطفى مدبولي على معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي