عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع السعودي يصل تركيا في زيارة رسمية

وزير الدفاع السعودي
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، بوصول الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له، للعاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية.

وزير الدفاع السعودي يزور تركيا 

وذكرت وزارة الدفاع السعودية في بيان نشرته عبر منصة إكس ورصده موقع  تحيا مصر :" في استقباله لدى وصوله لمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

ل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

وسيعقد الأمير خالد بن سلمان خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير الدفاع السعودي يزور الصين

وفي 25 يونيو الماضي، وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، إلى الصين في زيارة رسمية، حيث التقي بعدد من المسؤولين الصينيين، لاستعراض العلاقات الثنائية بين بكين والرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" آنذاك أن وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له،  سيبحث مع بكين مجالات التعاون بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية

وفي سياق منفصل، فاز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 56.12% من أصوات الناخبين، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا.

وقال رئيس اللجنة، الداه ولد عبد الجليل إن:" النتائج الأولية أظهرت أن ولد الشيخ الغزواني حصل على 554,956 صوتاً، مما يعادل نسبة 56.12% من أصوات الناخبين الموريتانيين.

بينما حصل المرشح بيرام الداه اعبيدي، على 22.10%، ما يعادل 218,546 صوتاً. وحل ثالثاً رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، حمادي سيدي المختار، بنسبة 12.76%، ما يعادل 126,187 صوتاً.

كما حصل المرشح الرئاسي العيد محمدن امبارك، على 3.57%، ما يعادل 35,288 صوتاً. وحل خامساً المرشح با مامادو بوكار با، بنسبة 2.39% من الأصوات، أي ما يعادل 23,617 صوتاً.

أما المركز السادس، فكان من نصيب المرشح أوتوما أنطوان سليمان سوماري، الذي حصل على نسبة 2.06% من الأصوات، ما يعادل 20,360 صوتاً.

يأتي هذا فيما حصل المرشح محمد الأمين المرتجي الوافي على نسبة 9.8% من الأصوات.

مليون ناخب في الانتخابات الرئاسية الموريتانية

وذكرت اللجنة الوطنية للانتخابات أن عدد المصوتين في الانتخابات تجاوز مليون ناخب من أصل مليون و900 ألف ناخب مسجلين على اللائحة الانتخابية، وبلغت نسبة المشاركة 55.39%.

وأوضحت اللجنة أن عدد الأصوات المعبر عنها في هذه الانتخابات وصل إلى مليون صوت، فيما بلغ عدد البطاقات اللاغية أكثر من 50 ألف صوت 53,787، وهو ما يمثل نسبة 5% من الأصوات المعبر عنها. وبلغ عدد الأصوات المحايدة 31,608.

تابع موقع تحيا مصر علي